إعلان

ظهور 3 حالات في مصر.. أعراض أوميكرون الشائعة التي كشف عنها المرضى حول العالم

02:20 م السبت 18 ديسمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يواصل متحور كورونا الجديد "أوميكرون B1.1.529"، انتشاره حول العالم، بعدما وصل إلى مصر حيث كشفت وزارة الصحة والسكان أمس الجمعة، عن ظهور ثلاث حالات إيجابية للمتحور.

في إطار ذلك يستعرض مصراوي أبرز أعراض أوميكرون الشائعة التي كشف عنها المرضى.

أعراض مهمة بعد دراسة 78 ألف حالة

اكتشف علماء أبرز الأعراض الشائعة لـ"أوميكرون" بعد دراسة 78 ألف حالة أصيبت بمتحور فيروس كورونا الجديد، حسب ما ذكر موقع "ديلي بوست" البريطاني.

وقال الخبراء إن النتائج تكشف أن لأوميكرون أعراضا مختلفة عن المتحورات السابقة لـ"كوفيد-19"، مشيرين إلى أنها تميل إلى أن تكون شبيهة بأعراض نزلات البرد.

الآن يقول العلماء إن أوميكرون يثير أعراضا أشبه بنزلات البرد، أي حكة في الحلق وسيلان الأنف والعطس وصداع الرأس، وفقا لسكاي نيوز.

كما أبلغ بعض المصابين بالمتحور الجديد عن التهاب في الحلق وتعرق ليلي.

أعراض من جنوب إفريقيا

أكدت الطبيبة الجنوب إفريقية أنجليكا كوتزي، أن المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، غالبا ما يشتكون من "التهاب الحلق وتخرش الحنجرة".

وأوضحت الأخصائية، أن "رجلا اشتكى لأول مرة من هذه الأعراض في نوفمبر الماضي ولم تلاحظ عليه الأعراض المعتادة لكورونا مثل فقدان حاسة الشم"، وفقا لروسيا اليوم.

أعراض في بداية ظهور المتحور

أظهرت بيانات في جنوب إفريقيا أن أقل من ثلث حالات الإصابة بـ"أوميكرون" بالموجة الأخيرة يعانون من مرض شديد، وبنسب أقل مقارنة مع الحالات المرضية الشديدة خلال موجات كورونا الأخيرة.

وبحسب موقع "amp.abc.net.au"، أظهرت البيانات الصادرة عن المعهد الوطني للأمراض المعدية (NICD) في تشواني، المنطقة الحضرية التي تشمل بريتوريا حيث حدث أول تفشي مشتبه به لأوميكرون، تسجيل 1633 حالة دخول في المستشفيات العامة والخاصة لمرضى الكوفيد بين الفترة من 14 نوفمبر إلى 8 ديسمبر.

ومن بين حالات الإصابة بالكوفيد، كان 31% من الحالات الشديدة التي تم تعريفها على أنها مرضى يحتاجون إلى الأكسجين، مقارنة مع 66% (من الحالات الشديدة) في بداية الموجة الثانية لوباء الفيروس و67% في الأسابيع الأولى من التفشي، وفقا لروسيا اليوم.

طبيب مصاب يشرح أعراض المرض

بعد أن ثبتت إصابته بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف باسم "أوميكرون"، وصف طبيب هندي أعراض المرض بدقة.

والطبيب صاحب الـ46 عاما، واحد من 4 أشخاص اكتشفت السلطات الصحية في الهند إصابتهم بالمتحور الجديد، ولا يزال في العزل بمستشفى في مدينة بنغالور جنوبي البلاد كإجراء احترازي، بعد تشخيص حالته في 22 نوفمبر الماضي، وفقا لسكاي نيوز.

وقال الطبيب إن الأعراض التي شعر بها تشمل آلاما في الجسم وقشعريرة ونوبة دوار، وارتفعت درجة حرارته إلى 38.5 بعد 3 أيام من نتيجة الاختبار الإيجابية، فيما لم يكن يعاني صعوبات في التنفس، وكانت مستويات الأكسجين في الدم طبيعية عند حوالي 95، وفقا لسكاي نيوز.

علامة واضحة تظهر في الليل

كشف أطباء في جنوب إفريقيا أدلة أظهرت وجود أعراض غريبة تظهر في الليل وفقًا لموقع express.

قام الطبيب أونبين بيلاي بإدراج الأعراض التي أبلغ عنها مرضى أوميكرون، وكشف الطبيب أن علامة منبهة واحدة أثناء الليل، وقال إن المرضى يعانون من "التعرق الليلي"، وهو الذي يحدث عندما تتعرق كثيرًا لدرجة أن ملابسك الليلية ومفروشاتك تصبح مبللة، على الرغم من أن المكان الذي تنام فيه يكون باردًا، وقال الدكتور بيلاي أيضا إنه يرى مرضى يعانون من سعال جاف وحمى وآلام كثيرة في الجسم، مضيفًا أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يميلون إلى أن يكونوا "أفضل بكثير".

علامة شائعة للإصابة بـ أوميكرون

مع ظهور كل متغير جديد لفيروس كورونا، فإن أكثر ما يهمنا هو معدل قابلية الانتقال ومستوى الخطورةن وحاليًا يُقال إن أوميكرون واسع الانتشار بشكل كبير، وأصبح الشغل الشاغل لمسؤولي الصحة في جميع أنحاء العالم، حتى الآن، تم العثور على المتغير الجديد في 63 دولة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحدة والأعراض المرتبطة بها، يبدو أن الخبراء أقل قلقًا، دعونا نكتشف لماذا وفقا لموقع timesofindia.

وقال الدكتور أنجليك كويتزي رئيس الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، والذي صادف أنه أول شخص اكتشف متغير Omicron ، إن المرض كان خفيفًا وأن المصابين لم يظهروا أي علامات على الخطورة.

آلام الجسم علامة شائعة

آلام الجسم واحدة من العلامات الواضحة لمتغير Omicron، ووفقًا للدكتور أونبين بيلاي، بوزارة الصحة بجنوب إفريقيا، فإن التعرق الليلي يمكن أن يخبرنا بأعراض المتغير الجديد، وقد يصاحبه آلام الجسم.

أعراض أخرى للمتغير الجديد:

- الحمى الخفيفة

- الكثير من آلام الجسم

- التعب

- "خدش" الحلق

- التعرق الليلي.

أعراض 3 حالات في مصر

قالت وزارة الصحة، إن مصر سجلت أول ثلاث حالات من متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

وأضافت وزارة الصحة في بيان: "هناك حالتان لا تعانيان من أي أعراض، والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الحالات الثلاث للعزل والمتابعة من الفريق الطبي".

فيديو قد يعجبك: