إعلان

"الشتا تحت البطانية".. ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في النوم؟

11:00 ص السبت 18 ديسمبر 2021

النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يحاول الكثيرين الحصول على أكبر قدر كافٍ من النوم خصوصا في فصل الشتاء وأيام الطقس البارد، ومع ذلك، يمكن أن يتحول النوم إلى شيء خطير إذا أفرطت فيه.

وفيما يلي نوضح لكم الآثار الجانبية للنوم المفرط، وفق ما أورد موقع "برايت سايد".

  1. الشعور بالإرهاق طوال الوقت:

الحصول على قسط كبير من النوم لن يجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية، على العكس ستشعر بالتعب وعدم الرغبة في فعل أي شيء.

والكمية الموصى بها ما بين 7-9 ساعات للبالغين، وإذا كنت تنام أكثر من ذلك، فإن عقلك يشعر بالضبابية، ما يجعلك غير قادر على التركيز.

  1. الصداع:

هذه علامة شائعة على الإفراط في النوم والتي تنتج عن اختلال النواقل العصبية وعادة ما يسبب النوم لفترات طويلة نوبات صداع التوتر، وإذا كنت مصابا بالشخير فمن المرجح أن تستيقظ مصابة بالصداع.

  1. تدهور حالتك المزمنة:

في كثير من الأحيان، يؤدي الإفراط في النوم إلى تفاقم الاكتئاب المزمن وحالات أخرى، مثل آلام الظهر، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مصاب بتوقف التنفس أثناء النوم، فقد تبقى في السرير لفترة أطول بسبب ضعف جودة النوم، نتيجة لذلك، يمكن أن تتفاقم أمراض القلب.

  1. تشعر بسهولة الانفعال:

بدلاً من الشعور بالسعادة والطاقة، يجعلك النوم المفرط تستيقظ غاضبًا ومزاجيًا. ومتعب ولا تستطيع أن تكون منتجًا بالقدر الذي تريده.

  1. تتقدم في العمر قبل الأوان:

لا يقتصر الأمر على تقدم عمر وجهك بشكل أسرع فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة سرعة دماغك، بالإضافة إلى أن كثرة النوم يسبب مشاكل في الذاكرة والتركيز. وإبطاء عملية التمثيل الغذائي ويسبب زيادة الوزن، وكما هو معروف كلما تقدمنا في السن، كلما كان التمثيل الغذائي أبطأ.

فيديو قد يعجبك: