إعلان

أوميكرون يهدد العالم.. أطعمة وعادات تعزز استجابة الجسم المناعية

03:00 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

أوميكرون يهدد العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

مع انتشار أحدث طفرة لفيروس كورونا متحور أوميكرون، شديد العدوى، في عدة دول، يشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالخوف، ما يؤكد ضرورة الاهتمام بالإجراء الاحترازية وتقوية المناعة.
وكانت إحدى أكبر العجائب عند تفشى فيروس كورونا هي اتباع أساليب تقوية المناعة على المدى القصير، لكن ما نسيه الكثير هو أنه لإعداد جسمك وجهاز المناعة لمحاربة أي شيء، عليك تغيير نمط حياتك ودمج النوع الصحيح من الأطعمة واتباع عادات صحية على المدى الطويل، وفقا لموقع timesofindia.

كيف تنشط جهاز المناعة؟

بصرف النظر عن اتباع بروتوكولات كوفيد الصارمة، فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تنشيط جهاز المناعة لديك (ولكن تذكر، اجعلها جزءًا من نمط حياتك)، عليك أن تفهم أن تعزيز مناعتك ليس مجهودًا ليوم واحد أو أسبوع واحد، إنه التزام مدى الحياة بالتغييرات الغذائية ونمط الحياة.

كن نشيطًا

تأكد من ممارسة تمارين معتدلة وكذلك الحفاظ على نشاطك البدني طوال اليوم، المشي بوعي بقدر ما تستطيع حتى لا تكمل فقط الحد الأدنى من الخطوات الخاصة بك ولكن أيضا زيادة الاستجابة المناعية لجسمك.

نم جيدا

الشيء الوحيد الذي أخذناه كأمر مسلم به لأطول فترة له أهمية قصوى في معركتك ضد الأمراض الضارة، أظهرت العديد من الدراسات أن النوم مرتبط مباشرة بجهاز المناعة، لذلك إذا كنت لا تنام جيدًا، فاتخذ إجراءات لإصلاح ذلك وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، فمن الأفضل استشارة أحد الخبراء.

التركيز على الأطعمة الكاملة وتجنب السكر والملح الزائد

الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والبذور كلها غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد جهاز المناعة في الجسم، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة على تقليل الالتهاب وتحارب المركبات غير المستقرة، والتي يمكن أن تسبب الالتهاب إذا لم يتم التعامل معها، تمنع الأطعمة الكاملة أيضًا الالتهابات المزمنة المرتبطة بالعديد من الحالات الصحية.

كن رطبًا

تتطلب أجسامنا الماء لضمان عمل أجزاء الجسم بشكل صحيح، مع حلول فصل الشتاء، يرتكب الكثير منا خطأ شرب كمية أقل من الماء ولكن تذكر أنه بينما قد لا يكون الماء مرتبطًا بشكل مباشر بجهاز المناعة لديك، فإنه سيساعد جسمك على القيام بمهامه بأكثر الطرق فعالية.

تحكم في مستويات التوتر لديك

الإجهاد مرتبط بضعف المناعة، أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة مستويات التوتر والقلق يمكن أن تعرقل دفاعات الجسم الطبيعية، لذلك لا داعي للذعر وحاول الانخراط في أنشطة تساعد في تقليل التوتر.

فحوصات طبية منتظمة

الجهل ليس نعمة عندما يتعلق الأمر بصحتنا لذا تأكد من أنك على دراية جيدة بصحتك، اخضع لاختبارات منتظمة للتأكد من أنك تعرف فيتامين د والكالسيوم والحديد والمعلمات المهمة الأخرى في مكانها الصحيح، في حالة العثور على أي خلل وظيفي، تعامل معه وفقًا لذلك وادعم جسمك بالمكملات الصحيحة.

فيديو قد يعجبك: