إعلان

كورونا اليوم: علاقة الفيروس بالشخير.. وهكذا تتأكد من الشفاء التام

04:00 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

لقاح المناعة الخلوية المضاد لـ "كوفيد-19" يجتاز المرحلة الأولى

أعلن العلماء الألمان عن انتهاء المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية على البشر للقاح بيبتيدي بنجاح، الذي يهدف إلى خلق مناعة طويلة الأمد للخلايا التائية ضد "كوفيد-19".

وتشير مجلة Nature، إلى أن الاختبارات أجريت في مستشفى جامعة توبنغن، وقد أظهرت نتائجها أن جميع المشاركين في الاختبارات (36 متطوعا) تلقوا جرعة واحدة من لقاح CoVac-1 الجديد، وظهرت لديهم استجابة مناعية للخلايا التائية، أقوى من تلك التي تنشأ نتيجة الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد، استمرت ثلاثة أشهر - وهي الفترة التي مضت على تطعيمهم، وفقا لروسيا اليوم.

طبيبة روسية لأمراض الأعصاب تتحدث عن علاقة "كوفيد" بالشخير

يشكل فيروس كورونا، الذي يصيب الرئتين خطرا على الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم أو الشخير.

وأعلنت ذلك أخصائية أمراض الأعصاب الروسية، يلينا تساريوفا، التي أوضحت أن الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم هم أكثر عرضة للإصابة بالمسار الحاد لمرض فيروس "كوفيد -19".

وقالت، تساريوفا في مقابلة مع موقع Ura.ru الإلكتروني الروسي إن" فيروس كورونا، الذي يؤثر بشكل مباشرعلى الرئتين هو عامل يمكن أن يزيد من خطر توقف التنفس أثناء النوم. وإننا نعالج هؤلاء المرضى باهتمام خاص"، وفقا لروسيا اليوم.

ما الطريقة للتأكد من الشفاء التام من "كوفيد-19"؟

كشف البروفيسور سيرغي نيتيسوف، عالم الفيروسات الروسي، الإجراءات، التي تؤكد شفاء الشخص من مرض "كوفيد19" بصورة تامة.

ويشير البروفيسور، رئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية وعلم الفيروسات في كلية العلوم بجامعة نوفوسيبيرسك، في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن اختبار PCR السلبي، لا يضمن تماما شفاء الشخص من "كوفيد-19" وخلو جسمه من الفيروس التاجي المستجد. لذلك يجب أخذ مسحة من البلعوم الأنفي ومن ثم إجراء تحليل للدم.

ويقول، "للحصول على شهادة الشفاء التام من "كوفيد-19" يجب اجراء اختبار PCR مرتين تفصل بينهما فترة ثلاثة أيام. وطريقة ثانية، عندما تكون نتيجة اختبار PCR سالبة، يجب إجراء فحص للدم. وهذا تأكيد إضافي على خلو الجسم من الفيروس التاجي المستجد"، وفقا لروسيا اليوم.

فيديو قد يعجبك: