كورونا اليوم: تحذير من زيادة الإصابات في الشتاء.. وموعد ذروة الموجة الرابعة في مصر

06:31 م الأحد 17 أكتوبر 2021
كورونا اليوم: تحذير من زيادة الإصابات في الشتاء.. وموعد ذروة الموجة الرابعة في مصر

فيروس كورونا

كتب – سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

تحذير من زيادة الإصابات في الشتاء

أعلن عالم فيروسات ألماني توقعاته بتسارع انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الشهور القادمة، بعد اقتصارها على زيادة طفيفة حتى الآن في فصل الخريف.

وقال أوليفر كلبر، رئيس قسم علم الفيروسات بجامعة لودفيج-ماكسيمالين بمدينة ميونخ،: "يتعين علينا افتراض تراجع حالات الإصابة بالعدوى في الفترة المتبقية من الخريف وخلال فصل الشتاء"، ولكن عالم الفيروسات الألماني لم ينصح بتشديد جديد لإجراءات مواجهة كورونا، وقال: "بشكل أساسي يتعين علينا في هذه المرحلة من الوباء أن نجرب تخفيف الإجراءات في مختلف المجالات كي نرى ما يكون مقبولا بشكل جيد ونرى المواضع التي يجب فيها مواصلة الالتزام بإجراءات النظافة والرعاية الصحية أو بإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس للتأمين"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

هل تساعد الأدوية بالحد من كورونا؟.. خبير بالصحة العالمية يجيب

منذ بدء جائحة فيروس كورونا، لم تتوقف الأبحاث والجهود الدولية من أجل تطوير علاج فعال لكوفيد-19، ووضع نهاية للجائحة التي حصدت أرواح أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم حتى الآن، ودفع التأثير الاستثنائي لوباء كورونا، شركات الأدوية العالمية بعد نجاحها في إنتاج اللقاحات، إلى التحرك السريع من أجل تطوير أدوية فعالة، وسط آمال بأن تحد تلك الأدوية من الوفيات والحالات الحرجة التي تنجم عن الوباء.

ومؤخرا تقدّمت شركة "ميرك" للأدوية بطلب لهيئة الدواء والغذاء الأميركية للتصريح بالاستخدام الطارئ لعقار "مولنوبيرافير"، كما أعلنت شركة "أسترازينيكا" البريطانية أنها تمكنت من تطوير حقنة علاج فعالة ضد الفيروس، تمت تسميتها علميا بـ" AZD7442" وتضم مزيجا من الأجسام المضادة، وحول عقار مولنوبيرافير الذي أعلنت عنه شركة ميرك الأميركية، أكد الخولي أن منظمة الصحة العالمية على اتصال بشركة ميرك على أساس منتظم فيما يتعلق بعقار مولنوبيرافير المضاد للفيروسات والذي أشارت الأنباء أنه قد أظهر نتائج واعدة في الحد من الاستشفاء والوفاة بين مرضى كوفيد -19.

وشدد على أن المنظمة على دراية بالجداول الزمنية المتعلقة بهذا العقار، وتتوقع بموجب اتفاقيات السرية أن تتم مشاركة البيانات الكاملة خلال الفترة المقبلة ليتم مراجعتها من قبل خبراء المنظمة،/ وفقا لسكاي نيوز.

موعد ذروة الموجة الرابعة لكورونا في مصر

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، محمد النادي، إن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر من المقرر حسب التوقعات أن تكون بنهاية الأسبوع الجاري.

وأكد النادي في تصريحات تليفزيونية أن هناك ارتفاعا ملحوظا في إصابات كورونا، ولكنه مقارنة بعدد السكان لا يدعو للقلق، وإنما يدعو لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس، وتابع عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "الموجة الرابعة لفيروس كورونا تختلف عن الموجات السابقة من حيث أعداد المصابين وكذلك معدل الوفيات"، مشيرا إلى أن "معدل الوفيات من المقرر أن ينخفض بسبب التطعيمات التي تسير على وتيرة منتظمة، ونأمل أن نطعم 45% من المواطنين بنهاية العام الجاري، وفقا لروسيا اليوم.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي