إعلان

وداعا للكرش.. 7 عادات غذائية للحصول على بطن مسطح

06:00 م الإثنين 21 سبتمبر 2020

بطن مسطح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي:

الحصول على بطن مسطح هدف يسعى للوصول إليها أشخاص كثير، وهناك عادات غذائية صحية عديدة لتحقيق ذلك، وفق "eatthis" و"healthline"، وهي:

1- تناول وجبة متكاملة:

عندما يتعلق الأمر بإعداد وجبة الإفطار، يجب إعداد وجبة إفطار كاملة، تحتوي على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات الجيدة، ما يساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم.

2- تناول الفاكهة والخضروات:

من العادات الصحية للإفطار للحصول على بطن مسطح هي محاولة دمج الفاكهة أو الخضروات في وجبة الإفطار.

3- تناول الألياف:

لقد ثبت علميا أن دمج الألياف في نظامك الغذائي يساعدك على إنقاص الوزن، لذا من الأفضل إضافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف إلى وجبة الإفطار، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والشوفان، بالإضافة إلى أنها مفيدة للهضم وتساعد على إبقائك ممتلئا لفترة أطول وتساعد أيضا في تخفيف الشعور بالانتفاخ.

4- وجبات غنية بالعناصر الغذائية خلال الأسبوع:

يجب الحرص على جعل وجبات الإفطار غنية بالعناصر الغذائية، من خلال إضافة البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات إلى وجبتك، ما يؤدي إلى الشعور بالراحة خلال الأسبوع.

5- تناول البروبيوتيك:

يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك بانتظام إلى التقليل من خطر زيادة الوزن وتراكم الدهون في تجويف البطن.

6- الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة:

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، قد تمنع تراكم دهون البطن، وتشمل هذه الأطعمة زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور.

7- إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي:

خل التفاح مرتبط بالعديد من الفوائد الصحية بفضل محتواه من حمض الأسيتيك، الذي يقلل من تراكم الدهون في الجسم.

وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة أن تناول ملعقة واحدة من خل التفاح يوميا لمدة 12 أسبوعا، يساعد على التقليل من محيط الخصر والحصول على بطن مسطح.

فيديو قد يعجبك: