إعلان

هكذا يؤثر الطعام على صحة شعرك.. إليكِ نظام غذائي فعال ونوع الشامبو المثالي

10:00 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت – نور إبراهيم:
تعد فروة الرأس الجافة أو المثيرة للحكة من أكثر المشاكل التي تواجه الأشخاص، وتسبب قشرة الرأس وتساقط الشعر.

تقول خبيرة الشعر البريطانية "ستيفاني سي" لصحيفة "ديلي ميل"، إنه لا بد أن يسير الشخص على نظام غذائي لضمان صحة فروة الرأس والشعر.

وأكدت "سي" أن النظام الغذائي المتوازن الذي يتكون من الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، هو أفضل علاج للشعر.

وأضافت أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الطازجة واللحوم والفواكه يدعم النمو الصحي لشعر كثيف.

وأشارت إلى أن الأطعمة المصنعة مثل الوجبات السريعة عادة ما تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية، وكذلك المضافات الكيماوية، لذا فهي لا تحتوي على عناصر غذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

وأوضحت ستيفاني أن الشعر أقل مكان في الجسم يصل له العناصر الغذائية، لذا إذا كانت جسمك لا يتلقى العناصر الغذائية الكافية فمن المحتمل أن يؤثر على الشعر.

وتوصي "ستيفاني" بالتأكد من أن النظام الغذائي يتضمن أطعمة مثل البروتين لتقوية شعرك وتعزيز النمو، والأسماك لتوفير أوميجا 3، والأحماض الدهنية المهمة لإنتاج الدهون للحفاظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس.

وتقول خبيرة الشعر إنه بجانب النظام الغذائي المفيد، لا بد من استخدام شامبو صحي في روتين العناية بالشعر لأنه يعالج جذريًا، فاختاري نوعا يكون مضاد للقشرة ويقي الرأس وألا تزيد نسبة الكيتوكونازول فيه عن 2% الذي يعد من المكونات المهمة المضادة للفطريات، ويوقف نمو الخميرة الملاسيزية كي يساعد في علاج السبب الكامن وراء ظهور القشرة، وجفاف فروة الشعر.

وتعد الملاسيزية عاملاً مساهماً في ظهور قشرة الرأس، لذا فإن استخدام شامبو به كيتوكونازول يساعد على التحكم في السبب وعلاجه بشكل فعال.

وللحصول على أفضل النتائج، ضع كمية صغيرة من الشامبو على يدك ودلكها في حتى تصبح رغوة، واتركها على فروة الرأس لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق، ثم اشطفها جيدًا.

فيديو قد يعجبك: