إعلان

ملعقتان من هذا الزيت يوميا يساعدان على فقدان الوزن الزائد

10:36 ص الثلاثاء 07 يوليو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

كثيرون يسعون لفقدان الوزن بطرق مختلفة، سواء باتباع نظام غذائي محدد، أو ممارسة التمارين الرياضية.

ويقول عدد من خبراء الصحة إنه يمكن إضافة خل التفاح إلى الخطط الغذائية، بسبب فوائده المعروفة لفقدان الوزن. فكيف يجب أن تتناول هذا الخل وكم يجب أن تشرب منه للتخلص من دهون البطن؟

وجدت إحدى الدراسات أن ملعقتين كبيرتين يومياً من خل التفاح، أي ما يعادل 30 ميلي لتر، ساعدت البالغين على فقدان 3.7 رطل من وزنهم على مدى ثلاثة أشهر دون تغيير أي جانب آخر من نظامهم الغذائي، وفق ما نقل "24" الإماراتي.

ووجدت دراسة أخرى أن أولئك الذين كانوا يتبعون حمية غذائية، فقدوا ضعفي الوزن المتوقع عندما تناولوا ملعقتين من خل التفاح في اليوم.

ويقدم خل التفاح مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى للجسم، بما في ذلك تحسين عملية الهضم، ويمكن أن يساعد شرب القليل منه قبل الوجبات الثقيلة والدسمة على تحطيم البروتينات بسرعة أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد خل التفاح في الحفاظ على انخفاض مستويات منخفضة لسكر الدم، عند شربه قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، وفي هذه الحالة يمنع الخل ارتفاع مستوى السكر في الدم.

وأظهرت بعض الدراسات على الحيوانات أن الخل قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد يساعد أيضاً في مكافحة السرطان.

وقالت أخصائية التغذية ليلى سوتر لصحيفة إكسبريس البريطانية "تظهر الدراسات أن الاستمتاع بجرعة يومية من خل التفاح مع نظام غذائي متوازن قد يساعدك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. وقد يكون هذا بسبب المحتوى الغني لخل التفاح من حمض الأسيتيك المسؤول عن نكهته المميزة".

وأضافت سوتر "في حين لم يُعرف بشكل دقيق سبب حدوث ذلك، إلا أننا نعتقد أن حمض الأسيتيك قد يحفز مساراً يقلل من تخزين الدهون، ويزيد من معدل حرقها في الجسم".

فيديو قد يعجبك: