إعلان

في منزلك.. تعرف على الأسطح الأكثر خطورة على صحتك

08:00 ص الجمعة 06 مارس 2020

الأسطح المعرضة لفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بات من المعروف أن فيروس كورونا يعيش لعدة ساعات على الأسطح الصلبة، مما يعني أن الكثير من الأسطح في المنزل يمكن أن تكون بيئة خصبة للفيروس.

وللتأكد من أن منزلك خال من خطر الفيروس الداهم، وضعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قائمة بالأسطح الأكثر استخداماً في المنزل، حسب ما جاء في موقع "24 الإماراتي".

طاولة المطبخ

تعتبر طاولة المطبخ من أكثر الأسطح التي يجب العناية بنظافتها وتعقيمها كيلا تنتقل الفيروسات والبكتريا إلى الأطعمة التي يتم إعدادها عليها.

طاولة السفرة

مثلها مثل طاولة المطبخ، لا بد من تعقيم طاولة السفرة بعناية وبشكل منتظم، كيلا تتحول إلى سطح مليء بالأوساخ والبكتريا التي يمكن أن تنتقل بسهولة إلى الإنسان أثناء تناول الطعام.

مقابض الأبواب

من المعروف أن مقابض الأبواب هي الأسطح الأكثر استخداماً في المنزل، لذا من الضروري العناية بنظافتها وتعقيمها بشكل يومي لضمان خلوها من الفيروسات.

دورات المياه

عادة ما تكون دورات المياه بيئة خصبة لجميع أنواع الجراثيم والفيروسات، وهذا يتطلب منا المزيد من الاهتمام بنظافتها لتجنب الأمراض.

الهواتف

بسبب الاستخدام الكثيف لهواتفنا النقالة، ينبغي الحفاظ على نظافتها بشكل دائم، واستخدام معقمات خاصة لقتل الجراثيم التي قد تنتشر عليها بكثافة في حال لم يتم تنظيفها.

وينصح مركز السيطرة على الأمراض باستخدام رذاذ التنظيف المنزلي ومسح جميع الأسطح بالماء والصابون، مع الأخذ بالاعتبار ارتداء قفازات والتأكد من الحصول على تهوية جيدة أثناء استخدام منتجات التنظيف.

إضافة إلى ما سبق، ينصح بتجنب مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية، حتى لو كان ذلك مع أفراد الأسرة الآخرين، وعدم استخدام الأطباق أو أكواب الشرب أو أدوات الطعام والمناشف مع أشخاص آخرين، وتجنب مشاركة الفراش مع الحيوانات الأليفة، بحسب ما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان