إعلان

مقابل 67 ألف جنيه.. مركز طبي يبحث عن متطوعين لحقنهم بفيروس كورونا

07:30 م السبت 14 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-لمياء يسري

يسارع العالم بقدر الإمكان لإيجاد حل لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بعدما تفشى في أكثر من 123 دولة في العالم حتى، مخلفًا حوالي 1000 قتيل في إيطاليا وحدها.

وأعلن أحد المراكز البيولوجية في بريطانيا عن حاجته لمتطوعين من أجل حقنهم بفيروس كورونا لتجربة اللقاحات الجديدة، مقابل 3500 يورو أي ما يقارب نحو 67000 جنيه مصري.

ومن المفترض حقن المتطوعين بسلالتين أضعف من الفيروس، حيث يتعرض المتطوعين لأعراض أقل حدة مقارنة بالمصابين الطبيعيين، كما أوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويخضع المتطوعين إلى إجازة عمل لمدة أسبوعين، ويتم عزلهم عن العالم، مع تناول نظام غذائي محدد من قبل الأطباء.

ومن المفترض أن تجرى الاختباريات نهاية إبريل المقبل على أن تستمر 14 شهرا، كما تتولى الحكومة البريطانية توفير المال اللازم لمقاومة انتشار الفيروس الجديد، بميزانية تقدر بـ53 يورو.

وطالب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، المواطنين الذين يعانون من حمى أو سعال البقاء في منازلهم، للحد من انتشار الفيروس، مع ضرورة إلغاء الرحلات المدرسية إلى الخارج، وبقاء كبار السن في منازلهم دون السفر.

وارتفعت عدد الإصابات المؤكدة في المملكة المتحدة إلى 569 حالة، إلا أن المستشار العلمي للحكومة البريطانية، السير باتريك فالاس، قال إن العدد الفعلي يمكن أن يكون ما بين 5 آلاف و10 آلاف مصاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان