إعلان

"العلاج المعجزة".. أفضل مشروب للوقاية من أمراض القلب والموت المبكر

04:00 م الجمعة 09 أكتوبر 2020

أعراض أمراض القلب

كتب – سيد متولي

يقول العلماء إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكنك من الحفاظ على صحتك وزيادة متوسط العمر المتوقع، أضف إلى ذلك إضافة مشروب معين إلى روتينك اليومي، والذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأعراض أمراض القلب.

يمكن أن يكون مفتاح العيش لفترة أطول هو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بما في ذلك خمس وجبات على الأقل من الفاكهة والخضروات كل يوم، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لكن يمكنك زيادة متوسط العمر المتوقع عن طريق شرب القهوة بانتظام، كما تقول صحيفة "express" البريطانية.

وفقا للخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، تم الكشف عن أن إحدى أسهل الطرق للتأكد من أنك تعيش لفترة أطول وهي شرب القهوة، واصفة إياه بالعلاج المعجزة.

وتعد القهوة من أفضل المشروبات لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وفقًا لأخصائية التغذية ألينا بيتر.

وأضافت أن من يشربون القهوة على وجه الخصوص هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وحتى بعض أنواع السرطان.

وكشفت الدراسات أن شرب ما بين كوبين وثلاثة أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بحوالي 20 بالمائة، لكن لدى بعض الأشخاص رد فعل سلبي تجاه كميات كبيرة من الكافيين، ويجب عليهم تجنب إضافة المزيد من القهوة إلى نظامهم الغذائي إذا كانوا بالفعل يشعرون بالقلق بشكل خاص أو يعانون من اضطراب في المعدة.

وتقول ألينا لموقع Healthline الطبي: "يعتقد كثير من الناس أن متوسط العمر المتوقع يتحدد إلى حد كبير من خلال علم الوراثة، ومع ذلك، تلعب الجينات دورًا أصغر بكثير مما كان يُعتقد في الأصل،و اتضح أن العوامل البيئية مثل النظام الغذائي ونمط الحياة هي المفتاح لذلك".

وتضيف: "ترتبط القهوة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وأمراض الدماغ، مثل مرض الزهايمر وباركنسون، بالإضافة إلى ذلك، يستفيد كل من شاربي القهوة والشاي من خطر الموت المبكر بنسبة 20-30٪ مقارنة بمن لا يشربونه".

في الوقت نفسه، يمكنك أيضًا زيادة العمر من خلال تناول المزيد من الزبادي قليل الدسم، وفقًا للموقع الطبي Web.MD ، إذ تشير أخصائية التغذية، إلى أن اتباع نظام غذائي خاص بقلبك يساعد في الحماية من السمنة.

والسمنة هي أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب التاجية، وكذلك مرض السكري وبعض أنواع السرطان.

كما تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام جانبًا مهمًا لتحسين الصحة العامة ومساعدتك على العيش لفترة أطول.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، إن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام هم أقل عرضة بنسبة تصل إلى 50 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان، قد تقلل أيضًا من فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 35 بالمائة.

فيديو قد يعجبك: