إعلان

أسباب دهون البطن العنيدة.. وهكذا يمكن مكافحتها

05:00 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

الدهون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

تراكم الدهون الزائدة حول الخصر أمر مزعج بالنسبة للكثير من الأشخاص، وفي حين أن وجود بطن ممتلئ قد يبدو غير ضار، إلا أنه لا يبدو جذابا.

لكن هل سألت يوما عن أسباب دهون البطن العنيدة وكيفية مكافحتها؟ في التقرير نجيب عن تلك الأسئلة وفق ما ذكر موقع "برايد سايد" الأمريكي.

1- الإجهاد:

عندما نشعر بالقلق، يفرز الجسم هرومون الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يشجع الدهون على التراكم في منطقة المعدة.

وفي حين أنه يمكن أن يمنحنا دفعة من الطاقة، إلا أنه يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن، وتؤدي هرمونات التوتر أيضا إلى زيادة شهيتنا.

2- ربما يحاول جسدك إخبارك بوجود خطأ ما:

قد تكون الدهون الزائدة حول خصرك مرتبطة بالعديد من المشكلات الصحية، وتنتج الخلايا الدهنية هرمونات لإعلام جسمك بكمية الدهون المخزنة، ويمكن أن يؤثر أحد هذه الهرمونات المعروف باسم اللبتين على جهازك التناسلي.

وقد تكون الدهون المتدلية على الخصر من الجينز علامة على اضطراب التمثيل الغذائي أو ارتفاع ضغط الدم.

3- ليالي الأرق قد تسبب لك معدة ممتلئة:

يؤدي الحرمان من النوم، إلى تناول المزيد من السكر ونكون أقل حماسا لممارسة الرياضة، بالإضافة إلى أن قلة النوم تزيد من مستوى التوتر لدينا والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

4- استهلاك السعرات الحرارية:

إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تحرق، فمن المحتمل أن تكتسب بعض الوزن، بالإضافة إلى أن نمط الحياة غير النشط سيجعل من الصعب عليك خسارة الدهون الزائدة، خاصة الدهون الزائدة العنيدة حول خصرك.

كيفية مكافحتها؟

1- يجب إضافة بعض الأحماض الدهنية الأساسية إلى قائمتك اليومية لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتعتبر المكسرات والأسماك وزيت الزيتون والخضروات مصادر رائعة للأحماض الدهنية.

2- ممارسة المزيد من تمارين القوة، ما يساعدك على شد بطنك.

3- الحصول على الملابس والإكسسوارات التي تناسبك، وسيساعد ذلك على تنعيم بطنك بصريا.

فيديو قد يعجبك: