هذا ما يحدث لجسمك عند تناول فيتامين سي كل يوم

06:00 م الإثنين 26 أكتوبر 2020
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول فيتامين سي كل يوم

فيتامين سي

كتبت - نور إبراهيم:

ينصحنا خبراء التغذية دوما بتناول فيتامين سي الموجود طبيعيا في العديد من الأطعمة أو مكملات الأغذية، لما له من فوائد كبيرة على الجسم، ومنها الحماية من الإصابة بنزلات البرد، لكن ما يحدث إذا تناولناه يوميا؟

أكدت طبيبة الطوارئ دارين مارينيس في مركز أينشتاين الطبي في فلادلفيا، أن لفيتامين سي فوائد مذهلة عند تناوله يوميا، وفق لما ذكر موقع "eat this not that".

وتقول "مارينيس"، إن فيتامين سي ضروري لكل نظام غذائي وهو موجود في الفواكه الحمضية والفلفل وبراعم البروكسل والطماطم والبطاطس والفراولة والبرتقال والسبانخ، ومن ضمم فوائده:

- مضادة للأكسدة: فهو يساعد في منع تلف الخلايا ومنع المشكلات الصحية.

- يعزز إنتاج الكولاجين: لذا فهو عنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة.

- يمكن أن يمنع السرطان: ذكرت العديد من الأبحاث أن فيتامين سي يساعد على الوقاية من سرطان الرئة والثدي والقولون والمستقيم والمعدة.

- يساعد في تحسين صحة القلب: هناك بعض الأدلة على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث وجدت واحدة من أكبر الدراسات، التي شملت أكثر من 85000 امرأة، أن تناوله يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

- يساعد في منع فقدان البصر: وعلاج التنكس البقعي وإعتام عدسة العين المرتبطين بالعمر، وهما السببان الرئيسيان لفقدان البصر لدى كبار السن.

- يساعد في علاج نزلات البرد: يقوي المناعة، ويساعد في تقصير مدة نزلات البرد، وتقلل من حدة الأعراض، ربما بسبب التأثير المضاد للهيستامين الموجود به.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي