إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول فيتامين سي كل يوم

06:00 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

فيتامين سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور إبراهيم:

ينصحنا خبراء التغذية دوما بتناول فيتامين سي الموجود طبيعيا في العديد من الأطعمة أو مكملات الأغذية، لما له من فوائد كبيرة على الجسم، ومنها الحماية من الإصابة بنزلات البرد، لكن ما يحدث إذا تناولناه يوميا؟

أكدت طبيبة الطوارئ دارين مارينيس في مركز أينشتاين الطبي في فلادلفيا، أن لفيتامين سي فوائد مذهلة عند تناوله يوميا، وفق لما ذكر موقع "eat this not that".

وتقول "مارينيس"، إن فيتامين سي ضروري لكل نظام غذائي وهو موجود في الفواكه الحمضية والفلفل وبراعم البروكسل والطماطم والبطاطس والفراولة والبرتقال والسبانخ، ومن ضمم فوائده:

- مضادة للأكسدة: فهو يساعد في منع تلف الخلايا ومنع المشكلات الصحية.

- يعزز إنتاج الكولاجين: لذا فهو عنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة.

- يمكن أن يمنع السرطان: ذكرت العديد من الأبحاث أن فيتامين سي يساعد على الوقاية من سرطان الرئة والثدي والقولون والمستقيم والمعدة.

- يساعد في تحسين صحة القلب: هناك بعض الأدلة على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث وجدت واحدة من أكبر الدراسات، التي شملت أكثر من 85000 امرأة، أن تناوله يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

- يساعد في منع فقدان البصر: وعلاج التنكس البقعي وإعتام عدسة العين المرتبطين بالعمر، وهما السببان الرئيسيان لفقدان البصر لدى كبار السن.

- يساعد في علاج نزلات البرد: يقوي المناعة، ويساعد في تقصير مدة نزلات البرد، وتقلل من حدة الأعراض، ربما بسبب التأثير المضاد للهيستامين الموجود به.

فيديو قد يعجبك: