5 أمور تحدث لجسمك عند تناول كيس من رقائق البطاطس

05:00 م الإثنين 26 أكتوبر 2020
5 أمور تحدث لجسمك عند تناول كيس من رقائق البطاطس

رقائق البطاطس

كتبت-شيماء مرسي

عندما ترغب في تناول وجبة خفيفة، يخطر ببالك على الفور تناول كيس من رقائق البطاطس، وذلك يرجع لكونها مقرمشة وطعمها لذيذ، ولكن ماذا يحدث لجسمك عند تناول كيس من رقائق البطاطس؟ هذا ما نذكره لكم وفق ما ذكر موقع "eatthis".

1- زيادة الوزن:

إذا كنت تستمتع بتناول رقائق البطاطس كل يوم، فهناك فرصة في اكتساب الوزن، ووجد باحثون في جامعة ديكين أن أولئك الذين يستهلكون الملح الزائد ينتهي بهم الأمر بالرغبة في تناول المزيد من الأطعمة الدهنية بشكل عام، لذا كلما زادت رقائق البطاطس المملحة التي تتناولها، رغبت في تناول المزيد منها، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

2- سوف تصبح مدمنا:

وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين في الدراسة ربطوا صوت القرمشة العالي بجودة الطعام، ما يجعله مرغوبا أكثر.

ووجدت مجموعة أخرى من الدراسات المنشورة في مجلة Appetite أن المشاركين كانوا أكثر عرضة لاستهلاك المزيد من الرقائق إذا تم تصنيف الكيس على أنه "مقرمش".

وكانوا يأكلون المزيد من الرقائق عندما يمكنهم سماع صوت القرمشة، وبالتالي يمكن أن يقودك ذلك إلى تناول كيس كامل من رقائق البطاطس مرة واحدة، وهذا يفسر سبب كونها وجبة خفيفة تسبب الإدمان.

3- استهلاك المزيد من السعرات الحرارية:

رقائق البطاطس غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم، بالإضافة إلى أنها تفتقر إلى أي قيمة غذائية حقيقية، ولكن سينتهي بك الأمر إلى تناول المزيد منها ولكن ستشعر بالجوع بشكل أسرع.

4- قد ترتفع ضغط الدم:

هناك الكثير من الأدلة التي تدعم فكرة أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وأحد المكونات الرئيسية لرقائق البطاطس هو الصوديوم، لذا إذا كنت تتناول وجبات خفيفة مالحة للغاية مثل رقائق البطاطس بانتظام، فسوف ينتهي بك الأمر مع مرور الوقت إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ووجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين تناول رقائق البطاطس وزيادة الإصابة بأمراض القلب.

5- زيادة خطر الإصابة بالسرطان:

وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، تحتوي رقائق البطاطس على مركب يسمى الأكريلاميد، وهناك دراسات تربط هذا المركب بالسرطان، لذلك إذا كنت تتناول رقائق البطاطس كل يوم، فقد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116724

    عدد المصابين

  • 102949

    عدد المتعافين

  • 6694

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 64725137

    عدد المصابين

  • 44808528

    عدد المتعافين

  • 1496711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي