أغرب 6 علامات تشير إلى الإصابة بأمراض القلب

05:00 م الإثنين 12 أكتوبر 2020
أغرب 6 علامات تشير إلى الإصابة بأمراض القلب

أرشيفية

كتبت– نور إبراهيم:

هناك العديد من العلامات المبكرة المتعارف عليها لأمراض القلب مثل الإرهاق وضيق التنفس وضربات القلب غير المنتظمة، وآلام الصدر وفقدان الوعي، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

ولكن هناك أعراض غريبة خارجية لم يعرفها الكثير من الأشخاص، ويجب الانتباه إليها لاكتشاف أي مرض في البداية يتعلق بالقلب.

العلامات تظهر في العين والفم والأصابع والأذن، والتي تحذرك بنسبة كبيرة في مشاكل القلب، وفيما يلي العلامات الست التي يجب ألا تتجاهلها بحسب ما نشرها موقع "easy health options".

1- تجعد شحمة الأذن:

عند حدوث تجعد خارجي في شحمة الأذن، يطلق عليها اسم "علامة فرانك" لأن الدكتور ساندرز فرانك هو من اكتشفها لأول مرة وربطتها الدراسات بزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين والتي تسبب النوبات القلبية.

2- هالة رمادية حول القزحية:

عند اكتشاف هالة رمادية حول قزحية العين يجب أن تذهب للطبيب والكشف عما إذا كنت مصابا بقوس القرنية أم لا، وإذا كنت مصاب بها فيجب أن تحذر لأنها علامة لتراكم الدهون التي ترتبط ارتباطا وثيقا بعوامل الخطر لأمراض القلب بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول في الجسم، وكذلك ارتفاع ضغط الدم.

3- نتوءات صفراء دهنية:

ظهور نتوءات صفراء على الجلد يمكن أن يكون دليلا لارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي تظهر على الأرداف والجفون والركبتين والمرفقين.

وتنتشر هذه النتوءات في الجسم عندما يكون مستوى الكوليسترول مرتفع لدرجة أن الجسم يرسب الدهون على البشرة وتذهب رواسب الكوليسترول أيضا إلى الشرايين التي تغذي القلب.

4- أمراض اللثة وفقدان الأسنان:

يمكن للبكتيريا الضارة أن تدخل مجرى الدم من خلال اللثة، ما يؤدي إلى التهاب يضر الأوعية الدموية ويساهم في الإصابة بأمراض القلب، وفقدان الأسنان.

5- الشفاه الزرقاء:

في الطبيعي يجب أن تكون الشفاه حمراء، ولكن عند بعض الأشخاص المصابين بأمراض القلب تكون الشفاه لونها أزرق وهذا ينتج بسبب أن مشاكل القلب يمكن أن تقلل من وصول الأكسجين إلى الأنسجة وهو المسئول عن اعطاء اللون الأحمر للدماء.

6- أصابع متعرجة:

تعرف الأصابع المتعرجة باسم الضرب بالهراوات الرقمية أو تعجر الأصابع، هذا هو المكان الذي تصبح فيه أطراف أصابعك وأظافرك أكثر سمكًا، وذلك بسبب نقص الأكسجين في الأنسجة فإذا رأيت هذه العلامة، فعليك زيارة الطبيب في أسرع وقت.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي