إعلان

منها السعال المستمر.. علامات مبكرة لسرطان الرئة لا تتجاهلها

02:00 م السبت 10 أكتوبر 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور إبراهيم:

قد يكون من الصعب اكتشاف أعراض سرطان الرئة، لذا يجب اتخاذ الحذر من أي علامات جديدة تظهر على الجسم.

كان يُعتقد أن المدخنين والعاملين في الصناعة فقط هم من يصابون بسرطان الرئة بسبب تعرض أجسامهم لأبخرة السجائر والهواء الملوث، ولكن بعد ارتفاع مستويات تلوث الهواء أصبح كل شخص معرض للإصابة.

وبحسب موقع "bioomy"، هناك العديد من الأعراض التي يمكن من خلالها اكتشاف بعض العلامات التي تطرأ على الجسم وتعتبر إشارات مبكرة لسرطان الرئة.

- سعال مستمر:

بالرغم من أنه عادة ما يكون مصحوبا بنزلة برد أو عدوى في الجهاز التنفسي إلا أنه عرض أيضا من أعراض سرطان الرئة، لذلك إذا استمر لأكثر من أسبوعين فلا بد من زيارة الطبيب وعمل الإجراءات اللازمة.

- ضيق التنفس:

إذا كنت تواجه ضيقا في التنفس، فقد يكون علامة، فهذا دليل لوجود ورم في الرئة يسد مجرى الهواء، لذلك تشعر بالضيق.

- ألم في الصدر والظهر والكتفين

إذا كنت تشعر بألم مستمر في الصدر، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بسرطان الرئة، ويكون ذلك بسبب تضخم الغدد الليمفاوية، كما يمكن أن يشير الألم الموجود في الصدر والكتفين أو الظهر إلى وجود السرطان في الرئتين.

- فقدان الوزن المفاجي:

عند الانخفاض الحاد في الوزن دون أي نظام غذائي، قد يكون ذلك بمثابة إشارة يرسلها جسمك لتظهر أن الورم ينمو بداخلك، فعادة ما تمتص الخلايا السرطانية كل الطاقة من الجسم، وهذا هو سبب فقدان الوزن.

وهذه العلامة ليست مجرد علامة على الإصابة بسرطان الرئة، ولكنها أيضًا علامة على أي سرطان آخر.

- آلام الرأس والعظام:

يمكن أن يكون الصداع المستمر وآلام العظام من علامات انتشار سرطان الرئة، لأن الورم يكون ضاغط على الوريد الأجوف العلوي فيسبب الصداع.

- علامات المدخنين:

إذا كنت مدخنًا ولاحظت أي تغيير في طريقة السعال، يجب أن تذهب إلى الطبيب إذا كنت تسعل كثيرًا، أو بصوت أجش، أو تسعل دمًا، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بسرطان الرئة.

فيديو قد يعجبك: