إعلان

لهذه الأسباب عليك الإكثار من تناول جبن البارميزان

12:00 م السبت 14 سبتمبر 2019

جبن البارميزان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

من لا يعشق الجبن الصفراء ذات المذاق الكريمي، تعتبر البارميزان من أنواع الجبنة الإيطالية المنشأ، ويصنع من الحليب الخام وغير المبستر. ويعتبر جبن البارميزان من أكثر أنواع الجبن فائدة للصحة بحسب خبراء التغذية.

فيما يلي 5 أسباب تجعل من جبن البارميزان مفيداً لصحة الإنسان، بحسب ما نقل موقع "24" الاماراتي عن صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1- خالي من اللاكتوز

يعد عدم تحمل اللاكتوز، وهو السكر الرئيسي الموجود في اللبن، مصدر قلق متزايد لدى الكثيرين. ولحسن الحظ، فإن جبن البارميزان خالٍ تماماً من اللاكتوز، وهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

2- يحتوي على نسبة عالية من البروتين

البارميزان هو أكثر أنواع الجبن غنى بالبروتين على الإطلاق، حتى أنه يتفوق على معظم اللحوم بنسبة البروتين الموجودة فيه، إذ يحتوي كل 100 غرام من جبن البارميزان على 35.8 غرام من البروتين، في حين يحتوي كل 100 غرام من صدور الدجاج على 31 غرام من البروتين.

3- غني بالعناصر الغذائية

يحتوي جبن البارميزان على عدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامينات د و ب2، و ب 12، إضافة إلى الكالسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك والمغنيزيوم.

4- يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية

يصعب العثور على أحماض أوميجا 3 الدهنية بشكل طبيعي في الأطعمة الأخرى غير المأكولات البحرية مثل الأسماك والمحار. على الرغم من أن محتوى أوميجا 3 في البارميزان ضئيل مقارنة بالكمية الموجودة في المأكولات البحرية، إلا أنه يقدم كمية معقولة من الأحماض الدهنية، بالنظر إلى أن الجبن هو طعام نباتي. تلعب هذه الأحماض الدهنية دوراً في تقليل الالتهاب، وخفض ضغط الدم، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

5- يحتوي على بكتريا الأمعاء المفيدة

يحتوي جبن البارميزان على بكتريا الأمعاء المفيدة التي تساعد في عملية الهضم، وتساهم في حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات والإسهال.

فيديو قد يعجبك: