إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناولك القرنفل يوميًا؟

02:30 م السبت 30 مارس 2019

قرنفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

تستخدم التوابل كعلاج لعدد من الأمراض، وفي الطب القديم كبديل سحري وفعال لعلاج معظم الأمراض بطريقة صحية وآمنة. ويعد القرنفل، الذي يضيف نكهة شهية في أطباقكِ، يحتوي على كثير من الفوائد الصحية.

فيما يلي نقدم لكم الفوائد الصحية المتواجدة في القرنقل، وماذا يحدث في جسمك عند تناوله يوميًا، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي:

1- تقوية جهاز المناعة:

من أفضل الأطعمة التي تساعدك بشكل كبير على تقوية جهازك المناعي، إذ تزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، وتساعد على مكافحة الالتهابات. كما أنه يحتوي على فيتامين C.

2- تحسن عملية الهضم:

لمن يعانون من بعض المشكلات في الهضم، يمكنك تناول القرنفل لأنها تزيد من إفراز الإنزيمات الهضمية. كما تقلل من الغثيان. ويحتوي القرنفل على مزيد من الألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على منع الإمساك.

3- تخفيف آلم الأسنان:

من الشائع أن وضع القرنفل على الأسنان التي تؤلمك تساعدك بشكل كبير على التخلص من الألم كمسن طبيعي.

4- تحافظ على صحة الكبد:

بسبب تناول الأطعمة الدسمة وكثير من الأدوية التي تعمل على تواجد السموم في الكبد. يمكنك تنظيفها من خلال تناول القرنفل البودر ومزجه مع ملعقة صغيرة من العسل.

5- تقليل التهابات الجسم:

يحتوي القرنفل على مواد مسكنة ومضادة للالتهابات، كما أنه مسكن فعال في حالة شعورك بالصداع. ويمكنك استخدام ملعقة من القرنفل البودر في كوب من الحليب وملعقة صغيرة من العسل للتحلية وتناوله للتخلص من الصداع، أو وضعه مع ملعقة من زيت جوز الهند الخام وتدليك الرأس للتخلص من الصداع.

6- تحافظ على صحة العظام والمفاضل:

خاصة للأشخاص الذين يحرصون على ممارسة التمارين الرياضية، ويمكنك استخدام القرنفل للتخلص من آلام العظام والمفاضل لاحتوائها على الفلافونويد والمنجنيز والأوجينول الذي يعزز من صحة المفاصل. كما أن هذه المواد تعمل على تكوين أنسجة العظام، وتنقل المعادن الصحية.

7- مضادة لجراثيم الفم:

هناك بعض المشكلات المتعلقة بصحة الفم من ضمنها الرائحة الكريهة، إذ يمكنك استخدام القرنفل للتخلص من الجراثيم وبكتيريا الفم للتخلص من الرائحة المزعجة، فبحسب ما ذكر في دراسة حديثة أجريت في جامعة بوينس آيرس على القرنفل والريحان من المواد الطبيعية التي تعالج مشكلات الفم.

8- تساعد في تنظيم سكر الدم:

القرنفل مثالي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فتعمل على تصدير السكر الزائد من الدم، واستعادة التوازن، والحفاظ على السكر.

فيديو قد يعجبك: