6 أطعمة تسبب ضررًا على صحة الجلد منها.. القهوة

02:32 م الأربعاء 27 مارس 2019
6 أطعمة تسبب ضررًا على صحة الجلد منها.. القهوة

6 أطعمة تسبب ضرر على صحة الجلد منها.. القهوة

كتبت - منة نافع:
تعمل الأطعمة الصحية على نضارة البشرة، وتساعد في التخلص من السموم المتواجدة في الجسم، ولكن هناك أطعمة قد تُسبب أضرارًا على صحة الجسم والجلد.

في السطور التالية، نقدم لكم قائمة هذه الأطعمة التي تسبب ضررًا على جسم الإنسان، وتؤثر على البشرة والشعر، بحسب ما جاء على موقع Bright side الأمريكي:

1- السكريات:
تعتبر السكريات من الأطعمة المضرة التي تسبب زيادة في الوزن وتجاعيد الوجه وترهلات الجلد، فتعمل مادة الجلوكوز في السكر على سحب نسبة البروتينات والدهون الصحية المتواجدة في الجسم، وبالتالي تسبب ضررًا بنسبة الكولاجين في الجلد وتتسبب في ظهور التجاعيد.

2- الأطعمة المقلية:
للوجبات السريعة أضرار على البشرة، كما تسبب أمراض القلب والسمنة، وانسداد الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي يُضعف من عملية تدفق الدم بالصورة المطلوبة، وتسبب الشيخوخة وظهور التجاعيد.

3- تناول الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية:
من الضروري تناول الأطعمة التي تحوي دهونًا صحية لتنشيط الدورة الدموية، وتقليل الالتهاب في الجلد، ونمو الشعر. كما تعوض فقدان الماء في خلايا الجلد، والتي تتواجد في بذور الشيا، والأفوكادو، وجميع أنواع المكسرات، والخضراوات الورقية، أوميجا 3، البيض، زيت جوز الهند.

4- الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من الأملاح:
من المنتجات التي تحتوي على أملاح عالية في الجسم الأجبان، والبيتزا، ورقائق الشيبسي، وهي تعمل على ملء الجسم بالماء خاصة أسفل العين. كما أنها تؤدي إلى الجفاف وبالتالي تسبب التجاعيد.

5- اللحوم المصنعة:
أمثال السوسيس، البرجر والنقانق التي تحوي كمية عالية من الأملاح والمواد الحافظة، والتي تسبب التهابات في الجسم. كما تقلل من فيتامين C وهو مهم لتكوين الكولاجين في الجسم، لذلك حاول الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة واستبدلها باللحوم الطازجة للحصول على فوائدها وقيمتها الغذائية.

6- القهوة تسبب جفاف الجلد:
لا يمكن الاستغناء عن كوب القهوة في الصباح لدى معظم الأشخاص، ولكن الكافيين المتواجد في القهوة يُعتبر مُدرًا للبول بشكل كبير، إذ يجعلك تذهب إلى دورة المياه بكثرة، وبالتالي يسبب جفاف الجلد وتصبح البشرة جافة ومليئة بالشوائب.

إعلان

إعلان

إعلان