• بعد تصريح رانيا يوسف.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرصيا واللوز يوميا؟

    01:30 م السبت 02 فبراير 2019
    بعد تصريح رانيا يوسف.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرصيا واللوز يوميا؟

    رانيا يوسف

    كتبت- منة نافع

    كشفت الفنانة رانيا يوسف عن روتينها اليومي الصباحي، خلال برنامج "more about rania"، الذي يتم تصويره في منزلها، ويعرض على قناتها الخاصة بموقع "يوتيوب"، وحساباتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

    وقالت رانيا إنَّها تفضل الاستيقاظ مبكرًا لتشعر بالحيوية والنشاط، إذ تستيقظ في الثامنة والنصف صباحًا، وتحرص على تناول القرصيا واللوز، ثم تتناول كوب من النسكافية بشكل يومي.

    وحرص "لايف ستايل مصراوي" على تقديم بعض الفوائد المتواجدة في القرصيا واللوز إذ تناولتها على معدة فارغة، بحسب ما جاء في موقع "healthy" في السطور التالية:

    1-الوقاية من السرطان:

    وذلك لاحتوائها على مادة الفينول Phenol والتي تعمل كمضاد للأكسدة، وتخلص الجسم من الجذور التي تهاجم الخلايا وتدمرها، وتسبب تكوين الخلايا السرطانية مثل سرطان القولون، والحماية من مخاطر هشاشة العظام.

    2- الحماية من مخاطر هشاشة العظام:

    أثبتت العديد من الدراسات أن من ثمانية إلى عشر حبات من القراصيا يوميًا، تحمي السيدات بعد انقطاع الطمث ومن هشاشة العظام؛ لمساهمتها بشكل واضح في زيادة كثافة العظام.

    3- الوقاية من أمراض القلب:

    من أحد فوائد القراصيا أنّها تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين والروماتيزم؛ لأنها ترفع من مناعة الجسم، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين "ج" و"سي" والألياف الطبيعية الموجودة به.

    4- معالجة الأنيميا:

    تلك النسب المرتفعة من فيتامين "ج" و"C" تساعد على زيادة نسب امتصاص الحديد إلى الجسم، وتحسن حالات الأنيميا.

    5- ضبط نسبة السكر في الدم والحفاظ على الوزن:

    وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تؤخر خروج الطعام من المعدة، وبالتالي تؤخر عملية امتصاص السكر في الدم، كما تزيد تلك الألياف من حساسية الجسم لإفراز الإنسولين وهو ما يمكن أن يحمي أو حتى يعالج من النوع الثاني لمرض السكري، كما أن تلك الألياف تزود الإحساس بالامتلاء الذي يقلل من تناول الطعام، وبالتالي تحافظ على وزن الجسم.

    6- الوقاية من الإمساك:

    لاحتواء القرصيا على كمية كبيرة من الألياف التي تسرع من خروج الفضلات خارج الجسم، كما أنها تغذي البكتيريا الطبيعية الموجودة بالأمعاء، والتي تحمي الأمعاء من خطر السرطان، كما تلعب هذه البكتيريا دورًا هامًا في تغذية الكبد والعضلات.

    - أما عن الفوائد العديدة المتواجدة في اللوز خاصة عند تناول على معدة فارغة؛ فتحتوي على:

    1- أحماض دهنية غير مشبعة تساعد على خفض الكوليسترول.

    2- غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين E والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام، كما أنه يعمل على ضبط السكر في الجسم والمساعدة على حرق الدهون.

    3- يحسن من الحالة الصحية للجلد وحتى الحالة المزاجية.

    4- ينصح مرضى السرطان بإدخال اللوز في حميتهم لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية والمواد الكيميائية النباتية، والتي قد تمنع انتشار السرطان في الجسم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان