• لحماية جهازك التنفسي من العاصفة.. 7 أطعمة تساعد على تنظيف الرئة من الغبار

    05:05 م الخميس 14 فبراير 2019

    كتبت- منة نافع

    إذا كنت خارج المنزل اليوم تحتفل بيوم الفلانتين مع الحبيب أو الأسرة في الساعات المتوقع حدوث عاصفة ترابية فيها، بحسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية.. عليك تناول الأطعمة التي تساعدك على الاستنشاق وتنظيف الرئتين من الميكروبات، ونستعرضها لكم بحسب ما جاء في موقع everyday health الأمريكي.

    1- الزنجبيل:

    يعتبر الزنجبيل من التوابل التي تساعد على تنظيف الرئتين بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.. يمكنك إضافة الزنجبيل في عديد من أطباقك أو تناول شاي بالزنجبيل والعسل فهو أيضًا فعال ويعمل على تنظيف الجهاز التنفسي وإزالة السموم.

    2- الكركم:

    يحتوي الكركم على خصائص فعالة بفضل المواد المضادة للالتهاب الموجودة في تركيباته، إذ يساعدك على إزالة السموم والفيروسات من الجهاز التنفسي للتنفس بشكل أفضل.

    3- التفاح:

    يعتبر التفاح من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، إذ يحتوي على عديد من الفيتامينات إضافة إلى مادة الفلافونويدز الذي يساعدك في الحفاظ على صحة الرئة.

    4- الفستق:

    من المكسرات التي تساعدك في الحفاظ على صحة الرئة، وهو قادر على تنظيف الرئة من الميكروبات والفيروسات التي تتواجد في الجهاز التنفسي نتيجة للهواء الملوث أو التدخين.

    5- الماء:

    من الضروري للغاية الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء لأنها تساعدك بشكل كبير على التنفس وإزالة الميكروبات في الجهاز التنفسي الذي يضيق عملية التنفس.

    6- المكسرات:

    خاصة السوداني، يعتقد البعض أنه يسبب في زيادة الوزن إلا أنه لديه قوة فعالة في تنظيف وإزالة السموم من الجهاز التنفسي، في حالة شعورك بضيق التنفس يمكنك تناول السوداني كعلاج فعال.

    7- الفلفل الحار والكاري:

    يمكنك إعداد أطباقك الخاصة باستخدام تلك النوعين من التوابل التي تساعدك في التخلص من السموم المتواجدة في جهازك التنفسين كما أنها تساهم في العلاج من نزلات البرد والسعال.

    إعلان

    إعلان

    إعلان