إعلان

لتجنب القلق والتوتر أثناء القيادة.. إليك هذه النصائح

10:30 م السبت 05 يناير 2019

آلام-الذراع-عند-القيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تُعد قيادة السيارات في المدن المزدحمة، من أكثر الممارسات التي تؤدي إلى توتر وقلق الإنسان، وهو الأمر الذي لا يحتاجه أحد بشكل عام، وخاصة قبل الذهاب للعمل أو لزيارة الأهل والأصدقاء.

لذا يتطلب الأمر اتباع بعض النصائح السهلة، لمواجهة توتر قيادة السيارة بصفة يومية، وهذه هي بعضها وفق ما نشره موقع "IBELIEVE SCIENCE".

- لا تهتم بالسائق السيئ

إن كنت ممن يهتمون بمتابعة هفوات السائقين السيئين، حيث تحرص على توبيخهم مع كل خطأ يرتكبونه، فاعلم أنك تذهب بقدميك إلى جحيم التوتر، عليك أن تدرك أن السائق السيئ سيظل هكذا مهما واجه من انتقادات، لذا فالمطلوب دائما أن تبتعد عنه قدر الإمكان.

- قاعدة النصف ساعة

قد يبدو من الأمور المعقدة، أن يقوم المرء بالخروج من منزله، قبل الموعد المعتاد عليه بنصف ساعة كاملة، إلا أنه ليس مستحيلا وخاصة مع تبين إيجابياته المختلفة، التي تنتهي جميعا بتجنب التوتر، حينئذ لن يقود الشخص سيارته وهو يسعى إلى اللحاق بموعد العمل في قلق، ولن يضطر إلى الدخول في مشاحنات مع السائقين الآخرين لتسببهم في إضاعة وقته، بل ستصبح رحلة القيادة أكثر هدوء ويسر.

- البحث عن الطرق البديلة

مواجهة الزحام المروري لا تعد نهاية المطاف، بل من الممكن أن تساعدك على إيجاد طرق جانبية بديلة، تسهل عملية وصولك للعمل، لذا ينصح بتخصيص بعض الدقائق الإضافية قبل موعدك، لتساعدك على تجربة طرق مختلفة، لعلك تجد من بينها ما يقلل من الوقت المحدد للوصول إلى المكان المطلوب.

- الموسيقى الهادئة

يؤكد المتخصصون أن الموسيقى الهادئة دائما ما تكون خير داعم، لكل من يعاني من التوتر والقلق، وهو الشيء الرائع وخاصة مع سهولة تشغيل أقراص الأغنيات الموسيقية بداخل السيارة، مع الإشارة إلى ضرورة تجنب الاستماع للموسيقى عبر سماعات الأذن أثناء القيادة، نظرا لخطورتها الشديدة مع تسببها في تشتيت الذهن.

فيديو قد يعجبك: