إعلان

من بينها الحليب.. 5 أطعمة تجنب إطعامها للقطط

04:57 م الخميس 24 يناير 2019

من بينها الحليب.. 5 أطعمة تجنب إطعامها للقطط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

يحرص كثير من الأشخاص على إطعام القطط والكلاب من طعام المنزل، لكن قد لا يعرفون أن كل الطعام مناسب.. ويستعرض لكم لايف ستايل مصراوي 5 أطعمة تجنب إطعامها لقطتك، وذلك وفقًا لموقع hills pet.

1- البصل والثوم

يمكن أن يؤدي تناول البصل والثوم والكراث والبصل الأخضر إلى إصابة القطط بتلف خلايا الدم الحمراء إضافة إلى فقر الدم، لأن هذه الأطعمة عادة ما تكون سامة خاصة عند إطعامها للقطط بكميات كبيرة.. وعند تناولها بكثرة تلاحظون أعراض الخمول والضعف، وانسداد الشهية، وشحوب لون اللثة، وتحول لون البول إلى الأحمر.

2- البيض النيء واللحوم النيء والعظام

تماما مثل البشر، فإن تناول البيض النيىء أو اللحوم النيئة ربما يؤدي إلى إصابة القطط بتسمم بكتيريا السالمونيلا إضافة إلى تساقط الشعر ومشاكل الجهاز الهضمي، وربما تختلف أعراض المرض لكن غالبًا تكون القىء والإسهال والخمول.

3- مشروبات الشيكولاتة والكافيين

سمعنا جميعًا أن الشوكولاتة والكافيين يمكن أن تكون قاتلة للكلاب، ولكنها أيضًا سامة للقطط، إذ تحتوي الشوكولاتة على مواد تسمى "الميثيل زانتين"، والتي يمكن أن تسبب القيء والإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم ورعاش العضلات، وإيقاع سريع للقلب، وعدم الراحة في البطن، وزيادة العطش، والنوبات المرضية.

4- الكحول والعجين الخام

المشروبات الكحولية والأطعمة التي تحتوي على الكحول يمكن أن تكون خطرة على القط، فيمكن أن تسبب القيء، والإسهال ومشاكل في التنفس، والغيبوبة، أو حتى الموت.

كما يجب إبعاد قطتك بعيدًا عن العجين الخام، الذي يمكن أن يسبب توسع في المعدة، وإذا تناولت قطتك أي من هذه المواد يجب أن تصطحبها إلى الطبيب فورًا.

5- الحليب ومنتجات الألبان

على الرغم من أن القطط تحب الحليب، إلا أنه يمكن أن يسبب لها مشاكل صحية، فالقطط لديها مشكلة في هضم اللاكتوز الموجود في الحليب، والذي يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة أو الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي.

فيديو قد يعجبك: