• "لو مضطر تسافر في العاصفة الترابية".. يجب اتباع هذه الخطوات

    09:11 م الإثنين 14 يناير 2019
     "لو مضطر تسافر في العاصفة الترابية".. يجب اتباع هذه الخطوات

    "لو مضطر تسافر في العاصفة الترابية".. يجب اتباع

    كتب- معتز حسن:

    يفضل الكثيرون السفر والاستمتاع بأوقاتهم حول العالم في فصل الشتاء، ولكن الطقس السيئ عائق كبير أمام الاستمتاع بالسفر، وخاصة مع استمرار زيادة سرعة الرياح خلال اليومين المقبلين، وتكون محملة بالأتربة والرمال تصل حد العاصفة على الطرق القريبة من السواحل، لذا ننشر مجموعة من النصائح الضرورية للوقاية من الإصابة بأي من الأمراض الناتجة عن التقلبات الجوية السيئة لتظل بحالة ممتازة أثناء الرحلة، وفق ما نشره موقع "webteb".

    - على مرضى الحساسية الخروج من المنزل في حالات الضرورة فقط، وإلا قد يصابون بالربو، لأن الحساسية تكون مضاعفة لديهم بسبب انتشار حبوب اللقاح في الجو، خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى الأتربة.

    - في حالة الخروج للأسباب القصوى، يجب ارتداء الأقنعة الطبية مثل الكمامات (يفضل أن تكون مبللة)، ومحاولة حماية الأنف والعين، مع الالتزام بالأدوية الوقائية.

    - يجب ارتداء الملابس الثقيلة، مثل الجاكت المنتفخ أو المعاطف الجلدية به الياقة الفرو والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

    - على مرضى حساسية الأنف غسل الأنف بالماء المالح باستمرار خاصة قبل السفر.

    - يجب أن يحرص مرضى حساسية العين على غسل العين بالماء الدافئ دائمًا ثلاث مرات على الأقل في اليوم، وشرب الماء بكثرة لتجنف الجفاف، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين (C).

    - يجب على مرضى حساسية الصدر عدم النزول من المنزل خاصة مع تزايد العاصفة الترابية، وكذلك الأطفال، مع الاهتمام باستخدام موسعات الشعب الهوائية.

    - إذا كنت تجلس أثناء رحلة السفر خاصةً لفترة طويلة في أماكن ضيقة نسبيًا عليك بتحريك جسدك كل فترة وتغير وضعية جلوسك، لتجنب الإصابة بأي نوع من الجلطات الوريدية أو تجلط الدم في القدم.

    - في حال الشعور بضيق شديد في التنفس، يجب الاستجابة للأدوية اللازمة.

    - يجب متابعة أخبار تنبؤات الطقس بعناية والأحوال الجوية خلال زيارتك، لتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات الازمة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان