كل ألم بوجهك له سبب.. اعرف ماذا يحدث في جسمك من الداخل

11:04 ص الأحد 13 يناير 2019
كل ألم بوجهك له سبب.. اعرف ماذا يحدث في جسمك من الداخل

آلم الوجه

كتبت- منة نافع:

ربما تشعر ببعض الألم في مناطق معينة بوجهك دون معرفة سببها.. لكن دون أن تعرف فإنه من الممكن أن تكون ملامح وجهك سبب الكشف عن إصابتك بمرض ما، لأن كل منطقة تكشف عما يحدث في جسمك من الداخل، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- الجبين والحاجبان:

في حالة الشعور بالألم عند منطقة الجبين أو فوق الحاجبين من الممكن أن تكون علامة على وجود بعض المشكلات في المعدة، كما أن منطقة الحاجبين مسؤولة عن جهاز الكبد وستشعر بالصداع أو ستلاحظ استمراره في حالة تناول الأطعمة الدهنية بكثرة، وتناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية، حاول أن يكون نظامك الغذائي صحيا.

2- الأنف:

تواجد البثور باستمرار على الأنف تحديدًا في الوجه والبشرة، فمن الممكن أن يكون هناك بعض المشكلات في القلب أو الأوعية الدموية، أو الشعور بالتعب والإجهاد، لذلك حاول الحفاظ على نمط حياة صحي مع الحرص الدائم على تنظيم نومك.

3- الأذن:

يرتبط الجلد على الأذنين ارتباطا وثيقًا مع عمل الكلى والمثانة، في حالة تواجد البثور على الأذن فهذا دليل على تناول كميات كبيرة من الملح والقهوة، عليك التقليل من ذلك وشرب المزيد من المياه.

4- الخدود وعظام الخد:

تعكس عظام الخد والجزء العلوي من الخدين عمل الرئتين والشعب الهوائية، والبثور التي تظهر هنا يمكن أن تشير إلى مشاكل في الجهاز التنفسي، قد تكون الحساسية أيضًا سببًا لذلك، لكن الطفح الجلدي في الجزء السفلي من الوجه قد يشير إلى مشاكل الأسنان.

انتبه لنظامك التنفسي، مع الحرص على المشي أكثر واستنشاق الهواء النقي، وتخلى عن التدخين واهتم بنظافة الفم وتناول أقل عدد من الحلوى وعدم تناول المشروبات الغازية.

5- الشفاه:

يمكن للمشاكل الجلدية حول الفم أن تعطينا إشارة حول حدوث بعض المشكلات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى عسر الهضم وتشنج الأمعاء.. فابتعد عن تناول الوجبات السريعة تمامًا، والتي تشمل في نظامك الغذائي العديد من الأطعمة الغنية بالألياف قدر الإمكان، مثل الفواكه والخضروات.

6- الذقن:

عادة تظهر بعض الحبوب في هذه المنطقة والتي تشير إلى وجود بعض المشكلات في الجهاز التناسلي أو قد يكون بسبب التوازن الهرموني أو اقتراب موعد الدورة الشهرية.

في حالة ظهوره لا داعي للقلق فقط استخدامي مرطبات الوجه، وتناول المكملات الغذائية التي تسهم في ضبط الهرمونات في الجسم.

إعلان

إعلان

إعلان