إعلان

هل اللحوم الحمراء والأحبان مفيدة لصحة الإنسان؟ دراسة تجيب

04:30 م الأحد 09 سبتمبر 2018

هل اللحوم الحمراء والأحبان مفيدة لصحة الإنسان؟ درا

كتبت- منة نافع

أجريت كثير من الأبحاث عن تناول اللحوم الحمراء، وعلاقتها بصحة الإنسان، وهل مفيدة لصحة الفرد أم لا؟

أجرى باحثون من جامعة ماكماستر الكندية، دراسة لأكثر من 21 ألف بالغ، من أكثر من 5 دولة حول العالم، وقسموها إلى خمس فئات وفقًا لنظامهم الغذائي، ووجد أن تناول اللحوم الحمراء مع الأجبان بشكل منتظم، من الممكن أن تقلل من خطر الوفاة المبكرة، لأنها تساعد على تحسين صحة قلبك، بحسب ما جاء في صحيفة الإنديبنديت البريطانية.

وأوضحت الدراسة إلى أن تناول كمية معتدلة من منتجات الألبان واللحوم كل يوم كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص الوفاة المبكرة.

قدم فريق البحث النتائج التي توصلوا إليها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونيخ ، موضحًا أنه يجب أيضًا توخي الحذر بشأن كمية الكربوهيدرات المكررة التي تتواجد في وجباتهم الغذائية.

وقال الدكتور أندرو مينتي ، الباحث الرئيسي في معهد أبحاث صحة السكان بالجامعة: "إن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا يركز على الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والأسماك ومنتجات الألبان واللحوم كان لديهم أقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر".

كما أن تناول كمية مفرطة من اللحوم الحمراء، بما في ذلك لحم البقر، ولحم العجل ، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء في المستقبل.

وتناول كمية لا بأس بها من اللحوم ومنتجات الألبان غير المصنعة لا يكفي بحد ذاته لضمان القلب السليم ، كما أوضح البروفيسور جيريمي بيرسون ، المدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية.

وقال: "إن تناول الطعام جيدًا يعني النظر إلى نظامك الغذائي ككل ، بدلاً من التركيز أكثر على العناصر الفردية" ، وفقًا لما ذكرته The Telegraph.

فيديو قد يعجبك: