إعلان

أخطاء عند النوم تتسبب في مشاكل صحية خطيرة.. منها ارتداء ملابس ضيقة

12:03 ص الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

أخطاء عند النوم تتسبب في مشاكل صحية خطيرة.. منها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

النوم- بعد يوم طويل وشاق بداية من إلقاء الجسد على السرير استعدادا للنوم حتى الذهاب في ثبات عميق- أمر ضروري، لكن بعض أخطاء النوم التي نرتكبها تمنعنا من الحصول على الراحة المرغوبة، بل إنها قد تتسبب لنا في بعض المشكلات الصحية والتوتر عند الاستيقاظ، وفق موقع روسيا اليوم:

- النوم بمستحضرات التجميل

التكاسل عن إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم بعد يوم مرهق عادة سيئة لبعض النساء، لكن النوم بها يضر البشرة لأنه يسبب ظهور خطوط دقيقة، كما يسد مسام البشرة مما يؤدي إلى ظهور البثور.

- النوم في الضوء

بعضنا لا يستطيع النوم في الظلام الدامس، لكن نتائج بعض الدراسات الطبية الحديثة أشارت إلى أن التعرض حتى لكمية ضئيلة من الضوء أثناء النوم يتسبب في شعور بالإجهاد عند الاستيقاظ، وينصح بعدم إضاءة المصابيح وإسدال الستائر من أجل الاستمتاع بنوم هادئ.

- تناول الطعام قبل النوم

تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أو حتى بعض الوجبات الخفيفة يؤثر على نومك وكذلك على عمل الجهاز الهضمي، ويفضل أن تكون آخر وجبة قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.

- ممارسة الرياضة لوقت متأخر من الليل

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ضرورة لصحة الجسم والتحكم في الوزن، لكن الرياضة العنيفة قبل النوم تنشط الدورة الدموية وترفع حرارة الجسم مما يصعب دخولك في غفوة، لذا يفضل ممارسة رياضات غير مرهقة مثل اليوجا قبل النوم.

- ارتداء ملابس ضيقة أثناء النوم

يفضل النوم بملابس خفيفة وفضفاضة، وكشفت بعض الدراسات أن النوم دون ملابس يمنحك مزيدا من الاسترخاء، بينما ارتداء ملابس ضيقة أو عدد كبير من القطع يرفع درجة حرارة الجسم، كما يؤثر على إفراز الميلاتونين، وهو الهرمون المسؤول عن النوم، لذا من الأفضل النوم بملابس خفيفة واسعة قطنية واستعمال غطاء.

- السهر طوال الأسبوع والنوم أثناء العطلة

ينصح الخبراء بالذهاب إلى الفراش في موعد ثابت يوميًا والحصول على نفس عدد ساعات النوم تقريبًا، لأن الجسم يتكيف مع مواعيد النوم والاستيقاظ، واختلافها يسبب اضطرابًا في الساعة البيولوجية ويؤثر على نشاط الدماغ وإنتاج الهرمونات وتجدد خلايا الجسم.

فيديو قد يعجبك: