• "جفاف البشرة".. 4 تغيرات جسدية تلاحظها السيدات بعد عمر الـثلاثين

    01:02 م الخميس 09 أغسطس 2018
    "جفاف البشرة".. 4 تغيرات جسدية تلاحظها السيدات بعد عمر الـثلاثين

    صورة أرشيفية

    كتبت-هدير غيث:

    تتمنى كثير من الفتيات الوصول إلى عمر العشرين، ثم سرعان ما يجري الزمن، ويلاحظن أنهن تخطين الثلاثين، ويبدأ تعرض بعضهن للتغيرات الجسدية الطفيفة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "ويب طب"، المعني بالنصائح الطبية:

    1- انخفاض تدريجي في الكتلة العظمية

    يؤدي التقدم في العمر لانخفاض، وتناقص تدريجي في الكتلة العظمية لجسم المرأة، وخاصة بعد عمر الثلاثين، إذ تصاب كثير من السيدات بهشاشة العظام، لذا يُنصح للمرأة في هذا السن بتناول كميات كافية من الكالسيوم في الوجبات اليومية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، مثل ركوب الدراجات.

    2- زيادة القابلية لكسب مزيد من الوزن

    بعض السيدات تتبع نظام غذائي غير صحي، يؤثر على صحتهن وكتلهن العضلية، وخاصة بعد عمر الثلاثين، بالإضافة إلى رغبة بعضهن في الجلوس بالمنزل لوقت طويل، والخروج قليلًا، مما يؤدي إلى زيادة وزنهن خلال هذه الفترة.

    3- تغيرات طفيفة في الدورة الشهرية

    تلاحظ بعض السيدات تغيرات في الدورة الشهرية، وخاصة بداية من عمر العشرين، الناتجة عن هرمونات المراهقة، ثم تأتي تغييرات سن الثلاثين بسبب:

    1- التغيرات الهرمونية السابقة لانقطاع الدورة الشهرية تمامًا للسيدة، فهذه قد تتسبب في عدم انتظام الدورة، أو في زيادة ألم تشنجات الحيض.

    2- قد تشعر بعض النساء بأن دورتهن الشهرية قد أصبحت أقل إيلامًا بعد إنجاب أول طفل، وقد يكون السبب في ذلك هو توسع عنق الرحم بعد الولادة، ما يسهل من عمليات تدفق الدم للرحم، ويخفف من حدة الآلام.

    4- زيادة جفاف البشرة

    تقل وتيرة إنتاج خلايا الجلد، وقدرتها على التجدد، خلال مرحلة الثلاثينات من عمر المرأة، ليصبح معدل تجددها هو من 28 إلى35 يومًأ، ما يعني أن الخلايا الميتة تحتاج وقتًا أطول ليتم استبدالها بالكامل، مما يُسبب جفاف البشرة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان