إعلان

نصائح فعالة للتعامل مع بكاء الأطفال المستمر

07:00 م الإثنين 06 أغسطس 2018

نصائح فعالة للتعامل مع بكاء الأطفال المستمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعتبر بكاء الأطفال الرضع من أكثر الأشياء المربكة والمحيرة للآباء والأمهات جميعًا، حيث يدرك الوالدين حينها رغبة الطفل في الإعلان عن شكواه بالبكاء، ولكن دون أن يعرفوا سر تلك الشكوى، ما يصيبهم بالحيرة الشديدة.

لذا هذه بعض العوامل المسببة لبكاء الرضع، من أجل علاج ذلك الموقف المربك للآباء والأمهات جميعا، وفق ما نشرت مجلة "حياتك".

- تتبع الاحتمالات

تتنوع الاحتمالات التي تدفع الطفل الرضيع للبكاء، لذا يجب في البداية أن يتم التأكد من وجود أحد تلك الاحتمالات حتى يتم حلها، فمن الجائز أن يكون الطفل بحاجة إلى تناول طعامه، أو تغيير حفاضته، أو حتى لعناق من والدته، ما يعني احتمالية إنهاء الأزمة سريعا مع التنبه إلى تلك الأمور ومعالجتها.

- الإرهاق

مع حرص الأهل والأصدقاء على اللعب مع الطفل الرضيع، بحمله كثيرا أو حتى بإلهائه بالألعاب المختلفة، من الطبيعي أن يشعر الطفل الضعيف بالإرهاق أسرع من المتوقع، ما قد يظهر عليه لاحقا عند النوم، ويدفعه للبكاء للتعبير عن ذلك الإرهاق الذي حل به.

- صعوبة النوم

لابد أن يشعر الطفل بالفارق الطبيعي بين أوقات النوم الهادئة التي لا يشوبها أي إزعاج، وبين أوقات الصباح التي تنتشر خلالها الأصوات الصاخبة على الأغلب ويمارس الطفل حينها ألعابه باستمتاع، لذا يجب أن تحرص الأمهات على أن يحصل الطفل على نوم مريح، حتى لا يحدث ما سيدفعه للبكاء تعبيرا عن عدم شعوره بالراحة أثناء فترات النوم.

- الرغبة في التجشؤ

قد يكون الأمر أبسط من المتوقع أحيانا، كأن يكون سبب بكاء طفلك هو رغبته في التجشؤ، الأمر الذي يمكن أن نساعد الطفل عليه عبر التربيت برقة على ظهره، حتى يقوم بالتجشؤ لاحقا ومن ثم يتخلص من الشعور المزعج بالحرقة في المعدة، المتسبب في بكاءه المستمر.

فيديو قد يعجبك: