للحفاظ على صحتك.. احذر من وضع هذه الأشياء في غرفة نومك

04:00 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

تحتوي عديد من غرف النوم على مزيد من الأشياء غير الضرورية، وربما الضارة أيضًا، وكثير منا لا يدرك ذلك. لذا يستعرض لكم "مصراوي" في الصفحات التالية بعض الأشياء يجب عدم وضعها في غرفة النوم، وفقًا لما ذكره موقع "housebeautiful":

1- الأجهزة الإلكترونية

تُسبب الأجهزة الإلكترونية مثل جهاز الكمبيوترأو الهاتفوغيرها، وعدم القدرة على النوم سريعًا بسبب الضوء الخفيف الصادر منها، بالإضافة إلى تأثيرهم السلبي على صحة الإنسان، بسبب الترددات اللاسلكية الصادرة منهم، حتى وإن كانت مغلقة، مما يُسبب بعض الأمراض الخطيرة المرتبطة بالمخ.

وبالنسبة للهاتف المحمول فمن الممكن أن تساعد رنته أثناء نومك على الاستيقاظ، وعدم القدرة على النوم مرة أخري.

2- أضواء الهالوجين

حاولوا الابتعاد عن استخدام مصابيح الهالوجين، لأنها تكون ساخنة جدًا لاحتوائها على غاز الهالوجين مثل اليود أو البروم، فعند أي حريق من الممكن ان تتفاعل معه بسهولة، واختيار مصابيح LED"هو مصدر ضوئي مصنوع من مواد أشباه الموصلات تبعث الضوء حينما يمر خلاله تيار كهربائي".

3- الحيوانات الأليفة

في حالة وجود بعض الحيوانات الأليفة بالمنزل سواء القطة أو الكلب، يجب عدم دخولهم غرفة النوم، لأن هذه الحيوانات تساعد على نشر الجراثيم في المكان الذي تتواجد فيه، بالإضافة إلى دور فروها في نقل كثير من الأمراض إلى جسم الإنسان في حالة التعامل المباشر معهم.

ولا تعتقد أن الاهتمام بنظافة الحيوان الأليف يقيك من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالحساسية وتلوث الجسم، لأن هناك بكتيريا تختبئ بداخلهم ولا يمكن التخلص منها بسهولة.

4- الطعام

وجود طعام في غرفة النوم من الممكن أن يجعلها تظهر بصورة غير نظيفة، بالإضافة إلى ذلك سيساعدك على تناول مزيد من الطعام خلال اليوم، بسبب وجوده بالقرب منك.

وبالنسبة لوجود ثلاجة صغيرة في غرفة النوم، تساعدك على تناول مزيد من الحلويات بين الوجبات، مما يُسبب ضررًا على الأسنان والصحة.

5- المدفأة الكهربائية

يلجأ كثير منا إلى المدفأة الكهربائية في فصل الشتاء من أجل التدفئة، ولكن عليك الحذر جيدًا عند استخدامها، وتجنب وضعها في غرفة النوم، حتى لا يغلبك النوم وهي تعمل، وتعرضك للإصابة بمزيد من الخطر على صحتك، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تنفجر عند تشغيلها لمدة طويلة، ويرجع ذلك لنوعها ودرجة تشغيلها.

6- استكمال مهام العمل اليومية

قد تتعرض في بعض الأوقات إلى عدم القدرة على إنجاز كافة مهام العمل اليومية، وتريد استكمالها بالمنزل، ولكن عليك عدم إدخال الورق ومستلزمات العمل في غرفة نومك، فلا يجب أن تحول فراش نومك إلى مكتب آخر تعمل به، وبالإضافة إلى ذلك قد يعرضك هذا إلى الشعور بمزيد من الضغوط النفسية، التي تؤثر على شخصيتك بالعصبية.

7- سخان الشاي الكهربائي

ترغب بعض الأسر في وضع سخان الشاي الكهربائي في غرفة النوم، وذلك تسهيلًا لتحضيره، ولكن هذا خطأ بسبب تواجده بالقرب من الأقمشة الموجودة بالغرفة مثل غطاء السرير.

8- وسائد السرير الإضافية

تُفضل بعض السيدات وضع مزيد من الوسائد على السرير، اعتقادًا منهن أن هذا يساعد على ظهور الغرفة في شكل لائق، ولكن هذا غير صحيح، إذ أنه يظهرها غير مرتبة، ومليئة ببعض الأشياء غير الضرورية.

إعلان