لمتَبعي الرجيم .. هذه هي السعرات الحرارية لأنواع الخبز المختلفة

01:16 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

يُعد الخبز من الأطعمة الأساسية على سفرة الطعام، باختلاف أنواعه، فجميع الأغذية من الممكن أن تتناول معه، ولكن هل فكرت في يومًا ما كم عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواعه؟

لذا يستعرض لكم "مصراوي"، عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الخبز، وفقًا لما ذكره موقع " livestrong"و" dailymedicalinfo ":

1- خبز القمح

تحتوي الشريحة الواحدة من خبز القمح على 69 سعر حراري، وهو عبارة عن 25% فقط من الدقيق الكامل، 75% من الدقيق الأبيض المتكرر، لذا يُفضل عند اختيار خبز القمح الكامل، أو الخبز الأسمر، يجب التأكد من أنه مصنوع كليًا من دقيق القمح الكامل، حيث كلما قل عدد المكونات، كلما زادت القيمة الغذائية له.

2- الخبز البلدي

يحتوي نصف رغيف الخبز البلدي الأسمر على 150 سعر حراري، منها 28 جرام من الكربوهيدرات، و2 جرام من الدهون، و5 جرام من البروتينات، وبذلك يُعد أكثر أنواع الخبز من حيث القيمة الغذائية للجهاز الهضمي.

3- الخبز الفينو

يحتوي الرغيف الفينو الذي يبلغ حوالي 50 جرام، على 168 سعر حراري، منها 26 جرام من الكربوهيدرات، و4 جرامات من السكر، وجرام واحد من الألياف الغذائية.

يُعد الخبز الفينو من أفضل أنواع الخبز لدي كثير من الأشخاص، على الرغم من أنه من الممكن أن يُسبب انتفاخ، وعسر الهضم في بعض الأوقات.

4- الخبز الفرنسي

تحتوي قطعة الخبز الفرنسي على 164 سعر حراري.

5- الخبز الأبيض

يحتوي رغيف الخبز الأبيض، المصنوع من الدقيق المكرر، على 15 جرام من الكربوهيدرات، و59 سعر حراري.

6- خبز الشوفان

تحتوي شريحة خبز الشوفان على 73 سعر حراري، وهو غني بكثير من العناصر مثل النحاس، والحديد، والزنك، والفوسفور، وفيتامينات. لذا يُعد من أنواع الخبز المفيدة لجسم الإنسان.

7- التوست الأبيض

يبلغ متوسط السعرات الحرارية في التوست الأبيض للشريحة الواحدة حوالي 80 سعر حراري، وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

إعلان