إعلان

تعرفوا على الملابس المؤذية للجسم والبشرة لتتجنبوها

12:30 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

تعرفوا على الملابس المؤذية للجسم والبشرة لتتجنبوها

مصراوي-

يمكن لبعض خياراتنا للملابس أن تلحق الأذى بصحتنا، من خلال بعض العادات السيئة التي يعتمدها الكثيرون دون أن يدركوا مدى الضرر الذي يمكن أن تلحقه، والتي نستعرضها لكم فيما يلي بحسب موقع "العربية".

1-حساسية وحكة وإصابات بكتيرية

يمكن للملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية أن تتسبب بأنواع من الحساسية، خاصة عندما تكون على احتكاك مباشر بالجلد، لذلك تبقى الأفضلية للأقمشة القطنية، والحريرية، التي تؤمن لنا شعورًأ بالراحة عند ارتدائها على أن يتم الابتعاد قدر المستطاع عن الأنسجة المصنعة كالأكريليك، والنايلون، التي يمكن أن تصيب بتحسس البشرة.

من الضروري أيضاً الاهتمام بأنواع الأصباغ المستعملة لتلوين الأنسجة، فبعض المكونات الكيميائية المستعملة في هذا المجال يمكن أن تكون مضرة للبيئة وللإنسان وأن تتسبب باضطرابات هرمونية أو تكون مسؤولة عن الإصابة بالسرطان. لذلك ينصح الخبراء في هذا المجال بغسل الثياب الجديدة دائماً قبل ارتدائها لتجنب أي إصابة بالحساسية أو انتقال أي عدوى جرثومية أو بكتيرية.

2-أزياء تتسبب بضغوطات مختلفة

الشعور بالانزعاج وعدم الراحة ممكن أن يكون مرافقًا لارتدائنا بعض الأزياء مما يتطلب منا الابتعاد عنها قدر المستطاع، مثل:

-البنطلون ذات الخصر المرتفع: يمكن لقصته العالية أن تضغط على منطقة البطن مسببةً تشنجات وآلام مختلفة. لذلك يُنصح بعدم ارتدائه بشكل يومي وباختياره بالقياس المناسب.

-المشد المنحف: تستعمل عادة لإخفاء العيوب ولكن يمكنها أن تضغط على نظامنا الهضمي. لذلك يُنصح بعدم ارتدائها بشكل يومي.

-بنطلون الدنيم الضيق: تلتصق هذه السراويل بتفاصيل الجسم مسببة بطئًا في الدورة الدموية وانتفاخًا في القدمين. لذلك يُنصح بتجنب ارتدائها بشكل يومي وباستبدالها بين الحين والآخر ببناطيل ذات قصات أوسع تترك المجال للجسم كي يتنفس.

3- آلام في الظهر والمفاصل

بعض الأكسسوارات التي ترافقنا في حياتنا اليومية ممكن أن تكون مسؤولة عن آلام مزعجة ممكن أن نعاني منها:

-الأحذية ذات الكعوب المرتفعة: يتسبب ارتدائها لفترات طويلة بتغيير في نقاط توازن الجسم وبعدم توازن عضلي في منطقة الكاحل، مما يتسبب بآلام في الظهر والوركين.

أما الأحذية المسطحة فتتسبب بالضغط على العضلات الخلفية للقدمين فينتج عن ارتدائها أيضاً آلامًا في الظهر، ولذلك تبقى الأفضلية في هذا المجال للأحذية المزودة بكعوب صغيرة لا تتعدى البضعة سنتيمترات.

-حقائب اليد الكبيرة: غالباً ما تكون ثقيلة كونها تسمح بحمل العديد من الأشياء بداخلها. وهي تتسبب بعدم توازن يؤدي إلى آلام في الظهر والكتف.

فيديو قد يعجبك: