إعلان

4 نصائح للتغلب على حرارة الصيف

07:01 م الأحد 29 يوليه 2018

4 نصائح للتغلب على حرارة الصيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

على الرغم من أن جسم الإنسان قابل للتكيف بشكل مدهش مع البيئة المحيطة به، ولكن يجب ألا تزيد درجة الحرارة ما بين 97 و 99 درجة فهرنهايت.

في حرارة الجو المرتفعة، يريد الجسم دفع المزيد من الدم الساخن نحو سطحه لمنعه من ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية والحيوية، حيث تفتح الأوعية الدموية على نطاق أوسع ويتم تشغيل شبكة من الشعيرات الدقيقة بالقرب من الجلد للعمل، حسب ما جاء فى موقع" كل يوم معلومة طبيبة".

هذا التدفق الضئيل للدم يسمح ببعض الحرارة لتتبدد من الجسم، ويوضح ذلك الاحمرار الذي يحصل عليه بشرتك عندما تكون أكثر حرارة، لذلك نستعرض لكم نصائح لحماية الجسم من حر الصيف.

1- يجيب ارتداء ملابس خفيفة للتنفس في أيام الصيف الحارة،

2- الحرص على شرب الماء بكثرة حيث نحتاج إلى شرب الماء أكثر من المعتاد لتجنب الإرهاق الحراري.

3-في حال بلغت درجة الحرارة الأساسية 104 درجة فهرنهايت فإن الالتهابات تظهر، مما يشكل مخاطر خطيرة ودائمة على الكلى والقلب والعضلات والدماغ، يجب بدء العلاج على الفور، حيث يجب إزالة جميع الملابس الزائدة، والدخول في تكييف الهواء أو حتى أخذ حمام بارد أو دش.

في حال لم يكن ذلك ممكناعلى الأقل وضع الماء البارد في المناطق الحساسة ذو الكثافة العالية في الأوعية الدموية والعقد الليمفاوية، بما في ذلك الرأس والرقبة في الإبط والفخذ.

4-تجنب الخروج في يوم حار قدر الإمكان، وإن كان ضروريا قم بارتداء النظارات والملابس القطنية ووضع واقي ضد الشمس مع عدم بذل مجهود كبير، والحرص على بقاء في الظل.

فيديو قد يعجبك: