إعلان

مرض نادر يجبر أمريكية على النوم 19 ساعة يوميًا

12:32 ص الثلاثاء 17 يوليه 2018

مرض نادر يجبر أمريكية على النوم 19 ساعة يوميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تعاني فتاة أمريكية من احتياجها النوم باستمرار طوال اليوم، وتصل فترة نومها إلى 19 ساعة يوميًا، وشخص الأطباء حالتها إنها مصابة بمرض نادر يسمى "هاشيموتو"

وأصيبت كريستين ديفانا، التي تبلغ 27 عامًا، بتشقق الجلد والشعور الدائم بالبرد والتعب لدرجة أنها كانت تضطر للنوم بعد ساعة واحدة فقط من الاستيقاظ، وعلى الرغم من زيارتها لعدد كبير من الأطباء، إلا أنها لم تتمكن من علاج مرضها، نظرًا لعدم فاعلية الأدوية والتغييرات التي أجرتها في نظامها الغذائي، بحسب صحيفة "نيويوك تايم" الأمريكية.

وبحسب مصادر صحافية عدة فإن هذا المرض يصيب من 0.3 إلى 1.5 من كل ألف شخص سنويًا.

وقالت ديفانا عن بداية إصابتها بأعراض المرض أنه كان هناك العديد من التغييرات الطفيفة في جميع أنحاء جسدها ولكن العرض الذي أثر عليها بشكل أكبر هو أنها كانت لا تنام.

وهناك العديد من الأعراض المصاحبة لـ"هاشيموتو"، ولكن أكثرها شيوعًا: التعب، اكتساب الوزن، الشحوب، الوجه المنتفخ، الإحساس بالبرد، آلام العضلات والمفاصل، الإمساك، جفاف الشعر، زيادة دمّ الحيض أو عدم انتظام الدورة الشهريّة عند النساء، الإحباط، حالات الهلع.

وبالإضافة إلى ذلك، بطئ نبضات القلب، ومشاكل في الحمل أو في المحافظة على الحمل بالنسبة للنساء، ونسبة اصابة النساء بالمرض مرتفعة أكثر بسبع مرات من الرجال، ويمكن أن يصيب الفتيات اللواتي هنّ في العقد الثاني من عمرهنّ ولكنّه في الأغلب يحدث في منتصف العمر خصوصًا عند الرجال.

فيديو قد يعجبك: