إعلان

هل تضر مستحضرات التجميل وصبغات الشعر الحامل؟

10:30 ص الأحد 15 يوليه 2018

هل تضر مستحضرات التجميل وصبغات الشعر الحامل؟

كتبت نرمين الجلاد:

حذرت دراسة من استخدام منتجات العناية بالبشرة خلال فترة الحمل كونها تشكل خطرًا على صحة الجنين.

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة بيتسبورج بالولاياتالمتحدةأن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية تشق طريقها نحو الجلد، وتدخل مجرى الدم لتخترق طبقة المشيمة وتصل بشكل مباشر الي الجنين مما يؤدى الي تشوهات خلقية.

وأكدت الدكتورة سهام حسين نجيب استاذ نساء وتوليد، على صحة هذه الدراسة، وأشارت الي أن بعض منتجات التجميل تؤثر على الجنين خلال فترة الحمل لأنها تحتوى على كثير من المواد الكيميائية والقليل منها فقط يحتوى على نسبة عالية من هذه المواد الضارة، التي اذا تعرض لها الجسم بكثرة قد تسبب تسمم في الجهاز العصبي وخاصة اذا نامت بها المرأة الحامل.

وأضافت "سهام" أن المواد التي يتم وضعها على الجلد يمكن أن يتم امتصاصها من خلال المسام، حيث تصل إلى مجرى الدم ومنه الى المشيمة وبالتالي من الأفضل دائما اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ونصحت أستاذ النساء والتوليد باستخدام منتجات الماكياج الخالية من الرصاص والماركات التي تحتوي على المواد الطبيعية قدر الامكان، وتجنب كريمات حب الشباب وخاصة في الشهور الثلاثة الاولى حيث كشف ارتباطها بإجهاض الجنين.

أوضحت سهام أهمية تجنب صبغات الشعر في هذه الفترة، لأنها تحتوي في مكوناتها على مادة الامونيوم والتي تشكل خطر على الحامل إذا امتصها الجسم، يؤدى في بعض الحالات الىالتسمم.


فيديو قد يعجبك: