إعلان

قبل العيد.. إليك 3 خطوات للإعتناء بأظافرك

02:30 م السبت 09 يونيو 2018

قبل العيد.. أليك 3 خطرات للإعتناء بأظافرك (3)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

مع اقتراب العيد، تحب أن تظهر كل فتاة بإطلالة أنيقة، ومظهر صحي، بداية من شعرها وبشرتها وملابسها وأظافرها، فكيف يمكن أن تعتني بأظافرك استعدادًا للعيد؟

ووفقًا لموقع العربية إليك 3 نصائح ستساعدك في إبقاء أظافرك جميلة وطويلة وقوية ومليئة بالصحة.

2- اهتمي بتنظيف أظافرك:

أهم خطوة يجب أن تقومي بها يوميًا وتعتمديها، ضمن روتين يومك، هي تنظيف أظافرك، خصوصاً إذا كانت تلك الأظافر طويلة نوعاً ما، حيث تكون عرضة لتكدّس الأوساخ والجراثيم.

حاولي أن تنزعي الجلد الميت الموجود حولها، مرة في كل أسبوع، كما يجب أن تهتمي ببرد أظافرك بشكل خاص.

لكن أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها في اختيار المبرد الخاص بك هي ألا يكون المبرد من النوع الخشن، لأن هذا النوع من المبارد يساعد في تكسير الأظافر.

مرري المبرد بهدوء، من دون أن تصلي إلى الأطراف، لأن برد منطقة الأطراف يتسبب في ظهور الجلد الميت.

2- اهتمي بأن تزيلي طلاء أظافرك:

إن كنت من النساء اللواتي يضعن طلاء أظافر بصفة دورية، فلا بد لك من أن تمتنعي عن استخدام مزيلات طلاء الأظافر المكونة من الـ"أسيتون"، وحاولي أن تستبدليه بالـ"أسيتات"، فتأثيره أقل إضرارًا بأظافرك.

حاولي أن تجعلي فترة راحة لأظافرك من طلاء الأظافر، في فترات تمتد من أسبوع إلى أسبوعين. والأفضل أن تحاولي استغلال شهر رمضان في إراحة أظافرك، طوال أيامه.

وعن استخدام ألوان الطلاء، حاولي ألا تستخدمي الألوان القوية والكثيفة، فهي لا تزال بسهولة.

3- اهتمي بترطيب أظافرك:

لا يعتمد الترطيب على وضع كريم الترطيب فوق أظافرك ويديك، وإنما يعتمد أيضًا على تناولك للأطعمة والأغذية الصحية، ويُساعدك تناول السوائل في ترطيب أظافرك بشكل رائع، ولا تنسي سيدتي عند الإفطار أن تتناولي مأكولات تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم الذي يقوي الأظافر.

فيديو قد يعجبك: