إعلان

5 أغذية فعالة تجعلك أكثر ذكاءً.. منها الكركم

12:02 ص الجمعة 29 يونيو 2018

5 أغذية فعالة تجعلك أكثر ذكاءً.. منها الكركم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

هل هناك بعض الأغذية تجعلك أكثر ذكاء؟ نعم يمكن ذلك، ولكن هذه الأغذية سوف تتيح لك استخدام القوة القصوى من ذكاءك الفطري. تقول سينثيا جرين أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة ماونت سيناي بنيويورك أن ثمة أغذية لها القدرة على زيادة القدرات العقلية ومستوى المخ ومن بينها الذكاء والقدرة على التفكير.

وهذه هي أبرز الأغذية التي تجعلك في أعلى مستويات الذكاء والتركيز، وفق ما نشر موقع "ويب طب".

1- الأسماك الدهنية

الاسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون والسردين أغذية غنية بأحماض أوميجا-3 الدهنية وهو أكثر المركبات الغذائية المهمة لعمل ونشاط المخ. وتحتوي أغشية خلايا المخ على نحو 40% DHA وهو مكون رئيسي من مكونات أحماض أوميجا-3 والذي يعد أهم مصادره الأسماك الدهنية. ويؤكد خبراء طب المخ على أن اوميجا-3 ضرورية لنقل الإشارات العصبية لخلايا المخ.

2- الخضروات الخضراء

طبق غني بالقنبيط أو البروكلي أو الكرنب واللفت أو السبانخ إلى جانب الجرجير والبقدونس يساعد في زيادة قدرات المخ. فهذه الخضروات غنية جداً بفيتامين ج والذي يعتبر أهم مضادات الأكسدة إلى جانب احتوائها على مركبات أخرى مثل الكاروتينات وهي مركبات لها أهمية في تعزيز وظائف المخ وتحمي خلاياه من التلف.

3- الأفوكادو

هذه الاغذية غنية بفيتامين هـ. حيث وجدت دراسة أن الاشخاص الحريصين على تناول الاغذية الغنية بفيتامين هـ قد انخفضت لديهم مخاطر الاصابة بالزهايمر 67%.

4- الشوكولاتة السوداء

تحتوي الشوكولاتة السوداء على حوالي 70% كاكاو الغني بالفلافونوديات. حيث يعد الفلافونويد أحد المركبت المفيدة للمخ، ويؤدي الفلافونويد دوراً هاماً في تعزيز وظائف المخ من بينها زيادة القدرة على التركيز.

5- الكركم

الكركم من الأعشاب المفيدة لمحاربة الالتهابات في الجسم. فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أن الكركم يحتوي على مركب نشط يسمى الكركمين له دوراً هاماً في الحفاظ على خلايا المخ.

فيديو قد يعجبك: