إعلان

هل أنت غزير العرق؟.. تعرف على فوائده الصحية

01:23 ص الأحد 27 مايو 2018

هل أنت غزير العرق؟.. تعرف على فوائده الصحية

كتب- معتز حسن:

رائحة العرق مشكلة تواجه الجميع بلا استثناء، وتحديدًا في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يحرص الكثيرون على استخدام مستحضرات إزالة رائحة العرق والعطور المختلفة، في محاولة للتغلب على هذه المشكلة.

يتشكك البعض كونه غزير العرق، ما يسبب له إحراجًا في كل مكان. ولكن، العرق يصاحبه فوائد عديدة على صحة الجسم.

يعد التعرق رد فعل طبيعي للجسم، وبالتالي وحدوثه بشكل فائض لا يعني وجود حالة مرضية، بحسب دراسة طبية أجراها باحثون مختصون في المعهد الصحي في العاصمة التشيكية "براج"، حيث يساهم الجسم في طرد المواد السامة من الجسم عبر التعرق، بل يعمل على تنظيم حرارة الجسم لاحتوائه على مواد قاتله للبكتريا تمنع العدوى. وفق ما ذكر موقع "يورو نيوز".

وأكد خبراء الصحة العامة والباحثون في جامعة "ميتشيجن" الأميركية أن التعرق يُساعد في تحسين عملية التنفس.

فمن يتعرق قليلاً يتمتع بنشاط إفرازي ضعيف للغدد الدمعية في العين، وكذلك الغدد اللعابية في الفم، وربما يعاني من مشاكل في التنفس عند قيامه بنشاط رياضي مرهق كممارسة الرياضة. وكشفت الدراسة نفسها أن التعرق وإفراز اللعاب أثناء ممارسة الرياضة يحمي الشخص من مرض الربو.

وتوصلت دراسة حديثة أجريت في جامعة "فلوريدا"، ونشرت في مجلة "علم النفس"، إلى أن رائحة عرق المرأة تترك تأثيرًا مذهلاً على الرجل. وهو ما أكده الباحثان في مجال علم النفس بجامعة فلوريدا، ساول ميلر وجون مانر، عندما أشارا إلى أن رائحة العرق الصادرة من الرجال أيضًا تُشعر السيدات بالهدوء والاسترخاء، كما أنها تؤدى لتحسين الخصوبة لدى السيدات.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن هناك شيئًا ما في العرق يصفى مزاج النساء ويساعدهن على عدم الشعور بالقلق.

وحسب دراسة علمية أجريت في بريطانيا، وتناولت أكثر من 1500 حالة، فإن المرأة عادة ما تسعى لكسب ود الرجل ذي الرائحة الطيبة، بغض النظر عن مركزه الاجتماعي أو المالي، وهو ما يكون مرجحًا لكفة شخص ما على حساب الآخر.

فيديو قد يعجبك: