إعلان

تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الرومي.. منها حرق الدهون

09:30 م الأربعاء 23 مايو 2018

تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الرومي.. منها حرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يعد الفلفل الرومي أحد أهم الأغذية التي تحتوي على قيمة وفائدة صحية كبيرة، حيث يحتوي على العديد من المُركبات الغذائية الضرورية لصحة الإنسان. على الرغم من أن الفلفل الرومي يستخدم في المطبخ كخضار، إلا أنه ينتمي فعلياً إلى الفواكه.

ويستخدم على نطاق واسع في المطبخ الشرقي والعربي، حيث يستخدم في السلطة والمسقعة والمحشي وغيرها من الأكلات. ويمتاز الفلفل الحلو بتعدد ألوانه، والألوان الأكثر شهرة للفلفل الرومي هي الأخضر والأحمر والأصفر، إلا أن هناك بعض الألوان الأخرى مثل الأورجواني والبنفسجي الغامق والأبيض والبني. وهذه هي أهم فوائد الفلفل الرومي. وفق ما نشرت مجلة "لها".

1- علاج فقر الدم

فقر الدم ينتج غالباً عن نقص الحديد في الدم الذي يقوم بإنتاج الهيموجلوبين الذي ينقل الأوكسجين إلى كل الجسم. ويحتوي الفلفل الرومي على الحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج الضروري لتمثيل الحديد النباتي داخل الجسم ما يساعد على رفع نسبة الحديد وعلاج فقر الدم (الأنيميا).

2- الوقاية من السرطان

يحتوي الفلفل الرومي على العديد من مضادات الأكسدة والالتهابات مثل الكاروتينات والفلافونويدات. وتقوم مضادات الأكسدة بصد الهجمات التي تقوم بها الشقوق الحرة لخلايا الجسم، وهي العملية التي تسبب تلفاً بالخلايا وتسرطنها.

3- حماية العين

إن الفلفل الرومي له القدرة على حماية العين من الأمراض مثل اعتام عدسة العين وانتكاس الشبكية. ويعمل على حماية شبكية العين وهي الجدار الداخلي للعين الحساس للضوء من الأضرار التأكسدية.

4- حرق الدهون الزائدة للجسم

الفلفل الرومي غني بمحتواه من الكابسيسين وهو مركب رئيسي في الفلفل، حيث يقوم بزيادة معدل التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون بالجسم دون اجهاد القلب وزيادة ضغط الدم كما يمكن أن يسبب الفلفل الحار الغني بالكابسيسين أيضاً.

5- تعزيز مناعة الجسم

يحتوي الفلفل الرومي على كميات جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تحمي من الأمراض. والفلفل يعد من أغنى الأغذية بفيتامين ج وهو يساعد في تقليل الاتهابات في الجسم والوقاية أيضاً من أمراض البرد.

فيديو قد يعجبك: