إعلان

احذر ارتداء هذه الأقمشة.. بعضها يضر الجهاز التناسلي

10:03 ص الثلاثاء 10 أبريل 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تتنوع الأقشمة التي تُصنع منها ملابسنا، إلا أن بعض الأقمشة تضر البشرة نتيجة احتوائها على مواد قد تكون سامة، وتسبب في كثير من الأحيان بالإصابة بالسرطان، تعرّفوا فيما يلي على هذه الأنواع من الأقمشة أو الأنسجة التي يُنصح بتجنّب ارتداها في الإطلالات اليومية، حسبما ذكر موقع "العربية".

1-الأنسجة الصناعية

لم يعد سراً أن الأنسجة الصناعية تحتوي على العديد من المكونات الكيميائية التي تلحق الأذى بالصحة، مثل الأكريليك، البوليستر، الأسيتات، الحرير الاصطناعي، والنايلون، هذه المواد يمكن أن تكون سامة ومسببة للحساسية، ولكن ذلك لا يمنع استعمالها من جانب أشهر بيوت الأزياء العالمية في تصنيع أزيائها الجاهزة.

2-الصوف

يسبب ارتداء الأزياء المصنوعة من الأنسجة الصوفية إزعاجاً بالنسبة للعديد من الأشخاص عندما يكون هذا النسيج طبيعي 100 %، وأكثر من يعاني من ارتداء هذه الأنسجة فهم أصحاب البشرة الجافة، كما يمكن أن يتسبب ارتداء الصوف بطفرات من الأكزيما التي يمكن أن تظهر على كلّ أنواع البشرة.

3-نسيج الخيزران

لا يُنصح بارتداء هذا النسيج الذي يُصنع من أشجار تنمو في الشرق الأقصى، لأنها مادة جامدة وخشنة، ولكن آلية تحويله إلى شكله النسيجيّ الناعم يتطلّب استعمال مواد كيميائية سامة منها هيدروكسيد الصوديوم، حمض السولفوريك، وديسولفور الكربون وهي مواد مؤذية للبشرة ويمكن أن تؤثّر بشكل سلبي على الجهاز التناسلي.

4-الأنسجة التي لا تتجعّد

الأنسجة التي لا تتجعّد تحتوي على مستوى عالٍ من الميتنال المعروف أيضاً باسم فورمالديهيد، وهي مادة كيميائية مصنّفة بأنها مسببة للسرطان من جانب المركز العالمي للأبحاث حول السرطان.

5-الأزرار المصنوعة من النيكل

يمكن للأزياء المصنوعة أن تحتوي على أزرار النيكل التي تسبب في أضرار بالغة للبشرة وتسبب تهيّجات حادة وأنواعاً من الحساسية.

6-نسيج اللاتكس

يدخل اللاتكس في تصنيع بعض أنواع السراويل والقفازات، وحتى ربطات الشعر، ويمكن للاتكس أن يتسبب بتحسّس البشرة، وإصابتها بالاحمرار، وظهور البقع عليها.

7-الجلد الصناعي

قد يكون ارتداء أزياء مصنوعة من الجلد الصناعي مفيداً للبيئة وغير مكلف مقارنةً مع الجلد الطبيعي، ولكن الجلد الصناعي يبقى مادة غير طبيعية تمنع الجلد من التنفّس مما يزيد من التعرّق ومن انتشار البكتيريا على الجلد، كما أن الاحتكاك و يزيد من إمكانية التسبب بالحساسية.

فيديو قد يعجبك: