إعلان

بمناسبة اليوم العالمي للنسكافيه .. طبيب يوضح لمحبيه أعراض التوقف عن شربه

02:35 م الأحد 01 أبريل 2018

بمناسبة اليوم العالمي للنسكافيه .. طبيب يوضح أعراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

يحتفل العالم في الأول من أبريل من كل عام، باليوم العالمي للنسكافية الذي لا يستطيع البعض الاستغناء عنه خاصة في فترة الصباح لمنح الشعور بالنشاط، والتركيز.

يرجع تسميه "النسكافيه"، إلى سببين أولهما يعود لعام 1867 بعد اخترع الكيميائي هنري نستله، الألماني المقيم في سويسرا حليب أطفال مجفف.

أما السبب الثاني يرجع إلى المخترع الكيميائي الياباني سالوري كاتو عام 1901، أول من ابتكر قهوة فورية تم تسويقها وبيعها، إلا أن النتائج كانت مخيبة للآمال، بحسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومع حدوث الحرب العالمية الثانية أصبح المشروب الرسمي للجنود وقت الحرب، إذ كان إنتاج المصنع في الولايات المتحدة حوالي مليون علبة في السنة، وكانت محفوظة لاستخدام الجنود فقط.

وعلى الرغم من أن هناك فوائد للنسكافيه مثل زيادة اليقظة، والذكاء، وزيادة حرق الدهون، وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر، إلا أنه يعتبر من المسببات التي تؤدي إلى إدمانه نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من الكافيين.

ويوضح دكتور جمال فرويز أخصائي الطب النفسي لـ"مصراوي"، أن النسكافيه لا يسبب خطورة كبيرة ولا يعتبر من المشروبات التي تسبب الإدمان، ولكن عند التوقف عن تناوله يشعر الفرد ببعض الأعراضات التي تستمر في فترة ما بين 7-10 أيام.

وإليكم بعض أعراض انسحاب الكافيين من الجسم:

1-الشعور بالكسل، وعدم التركيز.

2-الشعور بالتوتر، وعدم الإحساس بالراحة، وتقلب المزاج.

3-وجود صداع مستمر خاصة وقت الاستيقاظ.

4-الشعور بالنوم.

5-الشعور بالاكتئاب، والعصبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان