إعلان

"الخُبيزة".. من أكثر الوجبات الغنية بالمعادن ومفيدة للصحة

09:40 م الخميس 08 مارس 2018

"الخُبيزة".. من أكثر الوجبات الغنية بالمعادن ومفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

الخبيزة هي من ضمن تلك النباتات التي تشتمل جميع عناصرها على فوائد، سواء أوراقها أو بذورها، وحتى جذورها. وقد دفعت فوائدها العديدة مشاهير الأطباء العرب للحديث عنها، مثل ابن سينا، الذي عدد فوائدها وقيمتها في كتابه "القانون في الطب"، والعالم الترجمان داود الانطاكي.

وتحتوي الخبيزة على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة، من فيتامنيات ومعادن وبروتينات وأملاح وغيرها، بحيث يمكن تناول أوراقها الخضراء، التي تتعدد فوائدها للصحة، في علاج الأورام والالتهابات الحلقية التي تصيب الأطفال تحديداً، كما تقضي على فقر الدم، حسب ما ذكرت مجلة "لها".

وأشارت تحاليل عدة إلى أن الخبيزة تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتهدئته، والتخلص من السموم المتراكمة في المثانة البولية، والحماية من العدوى. كما تستخدم لتخفيف آثار الحروق والجروح والتقرحات الجلدية، وتعالج الخراجات المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، وتخفف منها.

وتشمل فوائد الخبيزة تغذية الجلد والبشرة وحماية الشعر وإزالة التجاعيد والحد من علامات الشيخوخة، وتساعد في التقليل من التورمات الجلدية، وتجديد وإصلاح الخلايا الجلدية التالفة، وتخفف من الأعراض الجانبية للإنفلونزا، وتقلل من الحمى من خلال تخفيضها حرارة الجسم، وتنظم معدل الضغط في الدم.

فيديو قد يعجبك: