إعلان

تعرف على تأثير استخدام الهاتف المحمول أثناء تناول الطعام

09:30 ص الثلاثاء 06 مارس 2018

تعرف على تأثير استخدام الهاتف المحمول أثناء تناول

مصراوي-

توصلت دراسة كندية إلى أن استخدام الهاتف المحمول على مائدة الطعام يُشعرك بعدم السعادة ويشتت تركيزك وتواصلك مع الآخرين الجالسين معك.

ووجدت الدراسة أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة كولومبيا البريطانية، في استطلاع رأي أجرته، أن 90% من المشاركين، قالوا إنهم يستعملون هواتفهم في أغلب جلساتهم الاجتماعية سواء داخل محيط الأسرة أو العائلة أو الأصدقاء، وفقًا لموقع "تواصل لايت".

ويحذر الخبراء من التواصل الدائم بالهواتف المحمولة ومتابعته باستمرار، نظرًا لأنه يحد من سعادة المستخدم نفسه ويحرمه من الاستمتاع بالوجبة التي يتناولها مع العائلة أو الأصدقاء.

وشمل الاستطلاع 300 مستخدم ممن يتناولون وجباتهم في المطاعم مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، وسئلوا ما إذا كانوا يحتفظون بهواتفهم على طاولة الطعام أم يضعونه بعيدًا عنهم، ومدى الترابط والشعور بالملل ومستوى السعادة خلال تناولهم الطعام.

بينت الإحصائية أن المستخدمين الذين يميلون للاستمتاع بوجبة الطعام لا يشعرون بها طالما هواتفهم موضوعة على مائدة الطعام، لأنها تعمل بمثابة أداة تشتيت.

أما المستخدمين الذين يستخدمون هواتفهم على طاولة الطعام، شعروا بتراجع متعتهم، بسبب انشغالهم بأجهزتهم بنسبة 11% من جلستهم الاجتماعية.

وأوضحت الإحصائية أيضاً أن المشاركين في الاستطلاع شعروا بالسعادة عند التواصل مع الآخر وجهًا لوجه، أكثر من تلك عند التواصل عبر هواتفهم المحمولة.

فيديو قد يعجبك: