إعلان

4 أنواع من الأطعمة تسبب المتاعب لمعدتك..احذرها

10:01 ص السبت 17 فبراير 2018

4 أنواع من الأطعمة تسبب المتاعب لمعدتك..احذرها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تعاني المعدة أحيانًا من الآلام التي قد تصاب بها بسبب تناول العديد من المأكولات الضارة.

نشر موقع "ومنز هيلث" دراسة قام بها خبراء من جامعة ميريلاند، حول وجود مجوعة من الاطعمة التي تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، تعرفوا الى ابرزها، حسب ما ذكر موقع "web teb" العلمي.

1- الأدوية

من أكثر الأشياء التي قد تسبب التهاب القولون، حيث يتسبب الإفراط في تناولها في إصابة القولون بالتهيج والإلتهابات الشديدة بالمعدة خاصة عقاقير علاج آلام العظام.

2- الفاكهة والخضروات

إن تناول كميات كبيرة من الفاكهة أو الخضروات قد يضر بالمعدة، لا سيما تلك التي تحتوي على الحمضيات التي تؤثر على المعدة وتتسبب في تهيج القولون.

3- مضغ "اللبان"

على الرغم من أن مضغ "اللبان" يساعد أحياناً في تحسين الهضم إلا أن الاخصائية باتريشيا ريموند، من كلية الطب في ولاية ويست فرجينيا، قالت في الموقع الأميركي "هيلث" إن تناول "اللبان" الخالي من السكر بكثرة يتسبب في إصابة القولون بالتهيج ولا يساعد في الهضم لأن مادة السوربيتول الموجودة في أنواع "اللبان" الخالي من السكر تتسبب في اضطرابات المعدة وعدم الشعور بالراحة.

4- الألبان

تؤدي الألبان إلى إصابة القولون بالتهاب شديد لمن يعانون عدم تحمل اللاكتوز والمعروفة باسم حساسية الألبان، فتناول الزبادي والجبن ومنتجات الألبان بنسب كبيرة، وخاصة في وجبة العشاء يؤثر على الكثير من مرضى القولون ويؤدى إلى إثارته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان