إعلان

"اخلعها بره".. دخولك المنزل بالحذاء يسبب لك أمراضا خطيرة

04:32 م الإثنين 31 ديسمبر 2018

احذر.. لا تخلع حذاءك أبدا داخل المنزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

بعد يوم عمل طويل ومرهق، وبمجرد وصولك للمنزل أول ما يتبادر إلى ذهنك، هو خلع الحذاء والتخلص منه للشعور بالراحة، ولكن هل تعلم أن خلع الحذاء داخل المنزل يسبب لك بعض الفيروسات والأمراض؟

كشفت الدراسات أن حذاء الإنسان يحتوي على نسبة كبيرة من الميكروبات والفيروسات التي من الممكن أن تسبب أمراص خطيرة لصحة الإنسان، وبحسب ما اكتشفه جربا فوتشي دكتور في البيوجولوجي، أن هناك كميات كبيرة ومتنوعة من البكتيريا يحملها حذاء الإنسان تسبب الإشريكية القولونية، والالتهاب الرئوي، وأمراض المعدة والجلد، وفق ما جاء في صحيفة "الإنديبينديت" البريطانية.

ويحدث ذلك بسبب المشي في مناطق كثيرة أثناء يومك الطبيعي، كما أن الميكروبات متواجدة في كل الأماكن من حولنا، في حين وجدت دراسة الدكتور جيربا أن زوجًا جديدًا من الأحذية يرتديها لمدة أسبوعين يمكن أن يتراكم 440،000 وحدة من البكتيريا، استنتج الباحثون أيضًا أن بذل الجهد لتنظيف حذائك يمكن أن يحدث فارقًا هائلًا.

وأفادت التقارير أن تنظيف الأحذية بالمنظفات التي تساهم في الضقاء على البكتيريا إلى التخلص منها بنسية 90 في المائة على الأقل، وإذا قررت التخلي عن عملية التنظيف سيكون حذاء حامل كثير من البكتيريا والفيروسات التي تشكل خطر على حياتك.

فيديو قد يعجبك: