إعلان

حتى لا يفسد "الطقس" احتفالك برأس السنة.. عليك اتباع تلك النصائح لسلامتك

09:00 م الأحد 30 ديسمبر 2018

حتى لا يفسد الطقس احتفالك برأس السنة.. عليك اتباع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا الاثنين، يسود طقس مائل البرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلاً.

كما يتوقع الخبراء، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبه سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية. كما تقل الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحًا، وستصل درجة الحرارة المتوقعة غدا في القاهرة العظمى 18 والصغرى 12.

وغدا يوافق ليلة رأس السنة، الذي يحتفل البعض به برفقة الأصدقاء والعائلة، وسط أجواء احتفالية استعدادًا للعام الجديد.. إليك بعض النصائح في حالة تقلب الجو عليك اتباعها حتى لا تفسد الاحتفال بالأجواء السنة الجديدة:

1- في حالة استحمامك ليلاً قبل النزول للاحتفال يفضل تناول العصائر الباردة للحفاظ على درجة حرارة جسمك من الداخل والخارج حتى لا تصاب بنزلات البرد.

2- يفضل ارتداء الجاكيت الثقيل أو استخدام الإسكارف للتدفئة وعدم التعرض للطقس البارد لفترة طويلة. كما يفضل الجلوس في الأماكن المغلقة، وارتداء القفزات والجوارب الشتوية حفاظًا على صحتك.

3- تتوقع هيئة الأرصاد سقوط الأمطار ووجود شبورة من الممكن أن تشكل خطورة على سلامتك لذلك عليك باتباع الخطوات التالية:

1- التحقق من سيارتك، خاصة في حالة ذهابك للمسافات البعيدة، وذلك من خلال الكشف عن المكابح والمساحات الزجاجية .

2- التقلل من السرعة المستخدمة للسيارة، إذ في حالة سقوط الأمطار من الممكن أن تكون الأرض زلقة وتؤدي إلى حدوث مشكلات وحوادث.

3- بسبب سقوط الأمطار والرؤية، من الممكن أن تعوق النظر وتسبب في حدوث تصادم، لذلك قبل القيادة تأكد من نظافة المرايات والنوافذ جيدًا لتحسين الرؤية.

4- بسبب برودة الطقس، أحيانًا تصبح فرامل السيارة صلبة لذلك عليك تشغيلها واستخدامها قبل الذهاب للطرق السريعة.

فيديو قد يعجبك: