إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند وضع قطعة ثلج على رقبتك؟

10:00 ص الأحد 02 ديسمبر 2018

ماذا يحدث لجسمك عند وضع قطعة ثلج على رقبتك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

من الطبيعي أن يرغب البشر في البقاء أصغر سناً وبصحة جيدة لأطول فترة ممكنة، نستمر في البحث عن العلاجات الحديثة للبقاء شبابًا ولكن يجب ألا ننسى الحيل القديمة التي كان يستخدمها أجدادنا للحفاظ على صحتهم.

هل سبق وقمت بوضع قطعة من الثلج على الرقبة ومشاهدة ماذا سيحدث لجسمك بعد ذلك، إليك بعض الفوائد التي من الممكن أن تفعلها قطعة الثلج، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- كيفية وضع مكعب الثلج على الرقبة:

فقط عليك الاسترخاء والنوم على معدتك للحصول على الراحة، ضع مكعب ثلج على عظم الرقبة واتركه لمدة 15-20 دقيقة ، واسترخ أثناء الخطوة ينصح بعملها مرتين يوميًا.

2- ماذا يحدث عندما تضع مكعب ثلج على رقبتك:

يقول الطب التقليدي أن العلاج بالجليد يجدد خلايا الجسم بأكمله، قد يساعدك تحفيز هذه النقطة باستخدام مكعبات الثلج في الحصول على مزيد من الطاقة وبالتالي تكون أكثر صحة.

3- يقلل من الصداع والألم:

ترتبط عضلة الرقبة بآلام الشفاء والطاقة المنخفضة والشعور بالدوران والدوخة، إن وضع الثلج على هذه المنطقة تحديدًا يمكن أن تحفز الطاقة، وتساعدك في التخلص من تلك الآلام المزعجة كما أنها تقلل الصداع الناتج عن التعب والإرهاق.

4- تقلل من آلام الدورة الشهرية

عند استخدامك لقطعة من الثلج في هذه المنطقة تساعدك على التخلص من تشنجات الفقرات الناتجة عن آلام الطمث، هذه النقطة أيضا لها علاقة مباشرة بالدورة الشهرية والحد من تلك الآلام.

5- تحسين النوم:

تساعدك مكعب الثلج في تحسين النوم، و مركز التحكم المسؤول عن الأنشطة التي تحدث في الجسم أثناء عملية النوم،وبالتالي ستساعدك على النوم بشكل أسرع وعدم الاستيقاظ في منتصف الليل، ونتيجة لذلك فإن جسمك سيعتاد أكثر على تلك العادة والنوم بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك: