إعلان

نصائح فعالة لتجنب جفاف البشرة في الشتاء

08:00 م الخميس 15 نوفمبر 2018

791889

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

غالبًا ما يتسبب قدوم فصل الشتاء في مشكلات بالبشرة، ويعد جفاف البشرة أحد أكثر المشكلات شيوعًا في فصل الشتاء، إذ يقل إفراز الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة بسبب الجو البارد وقلة شرب الماء، والجلد هو أول ما يتعرض لقسوة الشتاء، فيجف ويصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية كالإكزيما والصدفية.

وإذا لم يعالج بالشكل السليم يؤدي إلى أمراض شديدة الخطورة، وعبر اتباع بعض النصائح التي يسهل تطبيقها يمكن تفادي تلك الأمراض، وهذه هي أبرز النصائح لتجنب جفاف البشرة، وفق ما نشره موقع "webteb".

- استخدام الماء الفاتر
يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الاستحمام بالماء الساخن لتعويض برودة الجو في الشتاء، لكن لهذا الأمر مخاطر عدة، فالماء الساخن يجفف البشرة ويؤذيها، ويفضل الاستحمام بالماء الفاتر، وترطيب الجسم بعد الاستحمام بكريم مرطب.

- اختيار مستحضرات تجميل مناسبة
يجدر العلم أن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي يصلح استخدامها صيفا، لا تصلح في فصل شتاء، فلكل فصل من الفصول طقسه الذي يؤثر بصورة ما على البشرة، ففي الشتاء ينبغي ابتياع مستحضرات غنية بالمواد المرطبة، مع تجنب استخدام مقشرات البشرة وأي منتج آخر يحتوي على الكحول.

- عدم المغالاة في تقشير البشرة
يعمل تقشير البشرة على التخلص من الخلايا الميتة بالطبقة الخارجية من الجلد، لكن الطقس البارد يجعل البشرة جافة، وبالتالي فمن الممكن أن تصاب بتقرحات والتهابات بسبب تكرار التقشير، لذا من المناسب تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيا خلال الشتاء.

- العناية ببشرة اليدين
تحتاج اليدان إلى عناية خاصة خلال فصل الشتاء، لأن طبقة الجلد المحيطة باليدين أقل سمكًا من باقي أجزاء الجسم، لهذا تتأثر سريعا بالجفاف، ومن المفيد حمايتها بالكريمات المرطبة طوال الوقت، وارتداء القفازات خلال الطقس شديد البرودة.

فيديو قد يعجبك: