ما فائدة الجبن القريش لبناء العضلات؟.. مدرب كمال أجسام يوضح

12:09 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
ما فائدة الجبن القريش لبناء العضلات؟.. مدرب كمال أجسام يوضح

ما فوائد الجبن القريش لبناء العضلات؟.. خبير تغذي

كتب- هشام عواض:

يعتبر الجبن القريش، من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لبناء عضلات "مفتولة"، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكازين، وهو بروتين بطيء الهضم.

محمد باتيستا، كابتن اللياقة البدنية، تحدث لـ"مصراوي" عن فوائده، قائلًا: إن اختيار الجبن القريش هو الأفضل لنظامك الغذائي، لأنه يحتوي الـ100 جرام من الجبن القريش على 98 سعر حراري فقط، و4 جرام دهون، و3.5 جرام كاربوهيدرات، بالإضافة إلى 11 جرام بروتين.

وقال "باتيستا"، إنه إذا كان هدفك زيادة كمية البروتين في نظامك الغذائي بسعرات منخفضة يمكن أن تضيف القريش بسهولة في نظامك الغذائي.

"بعض الناس لا يحبون طعم الجبن القرش نظرًا لأنها قليلة الملح والدهون، فمذاقها نوعًا ما لا يعجب الكثيرين، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك بسهولة إضافة الزبادي خالي الدسم مع بعض التوابل مثل الكمون أو الزعتر أو إضافة بعض الخضروات مثل البقدونس أو الفلفل الأخضر أو الطماطم مع مزج الخليط في محضر الطعام مما يساعدك تغير طعمها للأفضل"، بحسب باتيستا.

وردًا على سؤال: هل الجبن القريش تساعد في زياده العضلات للرياضيين، أجاب باتيستا بنعم، لأن البروتين الحيواني هام للغاية في زيادة الكتلة العضلية للرياضيين، ونظرًا لاحتواء كل 100 جرام من الجبن القريش على 11 جرام بروتين، فهو ممتاز للغاية من حيث القيمة الغذائية للاعبي كمال الأجسام.

إعلان

إعلان

إعلان