• إن كنتي تعانين من النحافة فتخلصي منها بـ7 خطوات فقط

    02:25 م الإثنين 29 أكتوبر 2018
    إن كنتي تعانين من النحافة فتخلصي منها بـ7 خطوات فقط

    إن كنتي تعانين من النحافة فتخلصي منها بـ7 خطوات فق

    كتبت- بسمة مشالي:

    لا يزال حلم الرشاقة يمثل أهمية كبرى لدي الفتيات اللاتي يعانين من نحافة أجسامهن مقارنةً بأعمارهم، وذلك لاتباعهن العديد من الحميات الغذائية الخاطئة، ما يسبب لهم الكثير من الإزعاج سواء عند اختيار ملابسهن أو نظره المجتمع لهن، وقد يكون فقدان الوزن مؤشر لمشاكل صحية خفية.

    وأكدت الدكتورة إنجي مجدي رئيسة قسم التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة بمستشفى الشرطة بالعجوزة لـ"مصراوي"، أن مشكلة النحافة من أكثر المشاكل التي تزعج السيدات ويشعرها بعدم الثقة في مظهرها".

    وكشفت "إنجي" خلال السطور التالية عن الخطوات السريعة والفعالة للتخلص من النحافة وهي:

    ١- يجب أن تكون السعرات الحرارية المكتسبة أكبر من الاحتياج اليومي ومن مقدار كمية السعرات التي يتم حرقها خلال اليوم، حيث يجب تناول ما يقارب خمسة وأربعين سعراً حرارياً لكل كيلو جرام من وزن الشخص النحيف.

    ٢- من الضروري ممارسة التمارين الرياضية الخاصّة لزيادة الوزن، ويفضل استشارة أخصائي تغذية لتقديم النصيحة فيما يخص التمارين اللازمة والمناسبة والتي تختلف من شخص لآخر.

    ٣- ضرورة أخذ المكمّلات الغذائية التي تدعم الأطعمة وتساعد على اكتساب الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

    ٤- يفضل تناول من خمس إلى ست وجبات وتوزيعها خلال اليوم، عن طريق تناول الوجبات الأساسية في موعدها وبين كل وجبة والوجبة الأخرى يمكن تناول مقدار بسيط من الطعام تجنبًا لحدوث الانتفاخ أو صعوبة في الهضم.

    ٥- السرعة في تناول الوجبات الغذائية وذلك لما أثبتته الدراسات العلمية فيما يخص الإشارات التي يرسلها المخ بعد عشرين دقيقة لزيادة الشعور بالشبع.

    ٦- الإكثار من تناول الزنك الذي يعمل على فتح الشهية وزيادة نسبة هرمون التيتستيرون المسؤول عن عملية البناء وزيادة كتلة العضلات في الجسم. الإكثار من تناول المكسّرات الغنية بالوحدات الحرارية.

    ٧- تناول اللبن الكامل الدسم والعصائر الطبيعية الطازجة وجميع أنواع الخبز، والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية كالموز، والتمر، والفواكه المجففة، والابتعاد عن الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المياه كالبطيخ والبرتقال والعنب، وإضافة الزيوت الصحية لوجبات الطعام مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وتناول الخضر المنوعة، مع الابتعاد عن الخضار التي تحتوي على المياه مثل الكوسة والخيار، والتركيز على أنواع الشوربة التي تحتوي على الكريمة مثل شوربة الفطر، وتناول بعض الإضافات كالميونيز والخردل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان